جميع المباريات

إعلان

فيفا: 1.46 مليار دولار إنفاق الأندية في الانتقالات الشتوية

فيفا

فيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن فترة الإنتقالات الشتوية يناير الماضي شهدت 5073 عملية إنتقال للاعبين علي مستوي الرجال والسيدات بين الاندية وهو ما يُشكل زيادة بنسبة 0.6% مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل في يناير 2023.

وقال "فيفا": "إجمالي إنفاق الأندية على رسوم الانتقالات الدولية في الإنتقالات الشتوية بلغ 1.46 مليار دولار أمريكي في كرة قدم الرجال، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، فيما تضاعف إجمالي المبلغ المنصرف علي إنتقالات السيدات ليصل الي 2.1 مليون دولار امريكي".

وأضاف: "في كرة قدم السيدات، وصلت قيمة الإنفاق على رسوم انتقالات اللاعبات إلى مستويات قياسية جديدة، حيث صرفت الأندية ما مجموعه 2.1 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها أكثر من 150% مقارنة بالرقم المسجل في يناير2023".

وأوضح: "شهدت لعبة السيدات استقراراً نسبياً في عدد الانتقالات العابرة للحدود والتي بلغت 357 انتقالاً، أي بزيادة تبلغ نسبتها 0.3% مقارنة بشهر يناير 2023، بينما بلغ إجمالي الإنفاق على رسوم الانتقالات 1.46 مليار دولار في كرة قدم الرجال خلال أول أشهر سنة 2024، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، حيث تراجع إنفاق الأندية بنسبة 8.2% مقارنة مع الرقم القياسي الذي سُجل في يناير 2023".

وتابع: "قد احتلت الأندية الفرنسية مركز الصدارة في قائمة الفرق الأكثر إنفاقاً على الانتقالات الدولية في فئة الرجال خلال شهر يناير 2024، إذ دفعت إجمالي 291.9 مليون دولار أمريكي، وهو ضعف ما أنفقته في نفس الفترة من العام الماضي، بينما سُجل انخفاض ملحوظ في إنفاق الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث تراجع بنسبة 80% تقريباً مقارنة بإنفاقها القياسي المسجل في يناير 2023. ومع ذلك، فإن إنفاق الأندية الفرنسية والإنجليزية يبقى يمثل ثاني أعلى نسبة إنفاق مقارنة بجميع الاتحادات الأخرى".

وقال: "على صعيد كرة قدم السيدات، فقد تصدَّرت إنجلترا وإسبانيا قائمة الانتقالات الواردة، حيث سُجل 29 انتقالاً بكل منهما، بينما تأتي السويد والولايات المتحدة على رأس البلدان المُصدِّرة للاعبات، بواقع 30 انتقالاً لكل منهما".

يُذكر أن هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي ينشر فيفا تقريره الموجز هذا بُعيد اختتام نافذة الانتقالات الشتوية في شهر ينايربهدف تقديم إضاءات على سوق الانتقالات الدولية في فئتي الرجال والسيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ايفرتون

ايفرتون

1 0
ليفربول

ليفربول

27

جوووووووووووول الهدف الأول لصالح ايفرتون عن طريق جراد برانثويت

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

21

تسديدة قوية من إريكسن بعد أن تلقى تمريرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته خرجت أعلى مرمى شيفيلد إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن