شاهد كل المباريات

يورو 2020

برعاية

إعلان

مدرب تركيا فخور بخوض افتتاح يورو

تركيا

منتخب تركيا

برعاية

قال شينول جونيش، مدرب منتخب تركيا، اليوم الخميس، إن تركيا فخورة بمشاركتها في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) الجمعة أمام المنتخب الإيطالي "العظيم".

ويمتلك جونيش قائمة جاهزة من اللاعبين قبل خوض المنتخب التركي مباراته الأولى في المجموعة الأولى للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي ويلز وسويسرا بالإضافة لإيطاليا.

وقال جونيش في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن المباراة، التي تقام بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما "مصدر فخر كبير لنا أن نلعب المباراة الافتتاحية لهذه البطولة".

وأوضح جونيش "إيطاليا فريق عظيم ، وأكن احتراما كبيرا لهم. هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها تركيا مباراة افتتاحية، وبالنسبة لجميع لاعبي فريقي باستثناء ثلاثة لاعبين، ستكون هذه أول مباراة في بطولة أوروبا بالنسبة لهم".

وبلغت تركيا الدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2008)، التي جرت في سويسرا والنمسا، حيث كانت هذه هي أفضل نتائج الأتراك في البطولات الكبرى.

وأشار جونيش "في عام 2002 ذهبنا لكأس العالم مع لاعبين ليس لديهم خبرة في النهائيات وقمنا بعمل جيد. يمكن أن يكون الأمر مشابها هنا، والشعور في المعسكر متشابه. لدينا جميعا هدف مشترك - اللاعبون والجهاز الفني. جميعنا نسير نحو نفس الاتجاه".

وأضاف المدرب التركي "روبرتو مانشيني (مدرب إيطاليا) يعرف تركيا - لقد عمل في فريق جالطة سراي - وشكل فريقا رائعا. لكننا هنا للفوز".

ويعول منتخب تركيا كثيرا على نجمه هاكان تشالهان أوغلو، لاعب وسط فريق ميلان الإيطالي، الذي يعرف الكرة الإيطالية عن ظهر قلب.

وأكد تشالهان أوغلو "هذه مباراة خاصة بالنسبة لنا وبالنسبة لي لأنها تقام في إيطاليا. أتطلع لمواجهة زملائي في النادي. المباراة الأولى دائما مميزة".

وتابع "أود أن ألتقي بإيطاليا مرة أخرى في النهائي بالطبع. لقد كانت رحلة شاقة للوصول إلى هنا ، والآن نريد البقاء".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات