جميع المباريات

إعلان

جوريتسكا يؤهل ألمانيا لـ16 اليورو بتعادل مثير يُطيح بأحلام المجر (فيديو)

المانيا

احتفال لاعبي المانيا أمام المجر

أنقذ ليون جوريتسكا منتخب ألمانيا من الخروج المبكر من منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ويساهم في تأهل الألمان لدور الـ16 بالبطولة.

وعلى ملعب (أليانز أرينا)، نجا المنتخب الألماني من الفخ المجري وتجنب الخروج المبكر من الدور الأول للبطولة، بتعادله المثير 2 / 2 مع ضيفه منتخب المجر.

وتقدمت المجر بهدف مباغت، حمل توقيع آدم شالاي في الدقيقة 11، لكن كاي هافيرتز أحرز هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 66.

لم يهنأ منتخب ألمانيا بهدف التعادل كثيرا، بعدما سجلت المجر الهدف الثاني عبر أندراس شافير في الدقيقة 68، لكن ليون جوريتسكا أنقذ المنتخب الألماني بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 84، ليحرم المجريين من تحقيق المفاجأة.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

تعرف على ترتيب المجموعة من هنا

بدأت مباراة ألمانيا والمجر بهجوم متوقع من جانب منتخب ألمانيا (الماكينات) الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، عبر جوشوا كيميش، الذي سدد من داخل المنطقة لكن بيتر جولاكسي، حارس مرمى المجر، أمسك الكرة بثبات.

وأرسل توني كروس كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، قابلها أنطونيو روديجر بضربة رأس ضعيفة مرت بعيدة عن المرمى.

وعلى عكس سير اللعب، تقدم المنتخب المجري بهدف مباغت في الدقيقة 11 عن طريق آدم شالاي.

وتابع شالاي كرة عرضية من جهة اليمين قابلها بضربة رأس رائعة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار مانويل نوير، حارس مرمى ألمانيا، داخل الشباك.

شددت ألمانيا من هجماتها بغية تسجيل هدف التعادل سريعا، وكادت أن تحقق ما تريد في الدقيقة 22، عندما نفذ كيميش ركلة ركنية من جهة اليمين، قابلها ماتس هوميلس بضربة رأس، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن.

حاصر المنتخب الألماني نظيره المجري في منطقة جزائه، ومرر كيميش كرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 25 لم تجد من يتابعها، في الوقت الذي حاول خلاله المنتخب المجري استخدام سلاح الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الخالية في الدفاع الألماني.

وأضاع أندراس شافير أن يضيف الهدف الثاني للمجر في الدقيقة 38، عندما سدد من خارج المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة بقليل، فيما واجه المنتخب الألماني صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات المجر المتمركزة بشكل جيد للغاية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المجر 1 / صفر على ألمانيا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مشدد من ألمانيا، حيث سدد سيرج نابري في الدقيقة 47، لكن الكرة ارتدت من دفاع المجر.

وحصل منتخب المجر على ركلة حرة جهة اليسار في الدقيقة 59، ليرسل لازلو كلينهايزلر كرة عرضية قوية أبعدها نوير عن مناطق الخطورة، لكن المنتخب الألماني واصل هجماته، ليترجم سيطرته على اللقاء بهدف حمل توقيع كاي هافيرتز في الدقيقة 66.

ومن ركلة حرة في منتصف ملعب المجر نفذها كروس عن طريق كرة مسقطة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأ حارس المجر في إبعادها فوصلت إلى هوميلس الذي هيأ الكرة بشكل رائع لهافيرتز، الذي كان متواجدا بمفرده أمام الشباك، ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة في الشباك الخالية.

سرعان ما عاودت المجر تقدمها في الدقيقة 69 عن طريق شافير، فمن تمريرة رأسية رائعة من شالاي إلى شافير المنطلق داخل منطقة الجزاء، قابل الكرة بضربة رأس رائعة مع خروج نوير لتسكن الشباك.

رغم الإحباط الذي سيطر على لاعبي ألمانيا عقب الهدف الثاني للمجر، عاد منتخب (الماكينات) لفرض سيطرته على الأمور مجددا.

وحملت الدقيقة 84 البشرى للمنتخب الألماني، الذي أحرز هدف التعادل عبر ليون جوريتسكا، من قذيفة متقنة وضع من خلالها الكرة على يسار حارس مرمى المجر داخل الشباك.

حاولت ألمانيا استغلال حالة خيبة الأمل التي عانى منها المنتخب المجري، وكادت أن تضيف هدفا ثالثا ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل بطعم الفوز للألمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن