جميع المباريات

إعلان

"شعرت بأنني تركت وحدي".. أسطورة ألمانيا يرصد تجربته مع العنصرية في بلاده

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

أكد جيرالد أسامواه اللاعب السابق لمنتخب ألمانيا أن المعركة ضد العنصرية ينبغي أن تستمر ، معربا عن أمله في أن تساهم بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا هذا العام، في مواجهة العنصرية.

وقال أسامواه لدار نشر "ار ان دي" أنه يأمل أن يكون تأثير يورو 2024 أكبر من مونديال 2006 في ألمانيا، فيما يتعلق بمكافحة العنصرية.

وأشار إلى أن كأس العالم قادت إلى صورة إيجابية لألمانيا "لكني لم أنس أيضا أنني تعرضت لإهانات عنصرية كلاعب دولي في بلادي بعدها بشهر".

وأضاف أسامواه مدير نادي شالكه "شعرت بأنني تركت وحدي وسألت نفسي، هل نمثل أنفسنا بشكل جيد فقط لأربعة أسابيع؟، لهذا اتمنى أن تكون الأمور أكثر استدامة الآن".

واتفقت اللاعبة السابقة لمنتخب ألمانيا سيليا ساسيتش مع أسامواه في أن يورو 2024 "في وجود ملايين الأشخاص من حول العالم يأتون سويا، تقدم فرصة هائلة لإظهار أننا نجسد القيم الأوروبية".

وأكدت ساسيتش نائبة رئيس رابطة الدوري الألماني لشؤون التنوع، أن العنصرية مازالت موجودة.

وأشارت "لا يمكن القيام بما هو كاف في هذه الأمور، الأمر يرجع إلى كل فرد على حده لإظهار الشجاعة وعدم النظر إلى الجانب الأخر".

وأوضحت "علينا العودة إلى وضعية تكون الأندية خلالها نموذجا يحتذى به للتكامل والاستفادة من قوة هذه اللعبة".

من جانبه أوضح أسامواه "ربما لا يمكن تغيير سلوك أشخاص يتراوح عمرهم بين 60 و 70 عاما، لكن الشباب مهمون وينبغي الوصول لهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
قادش

قادش

0 0
برشلونة

برشلونة

1

بداية الشوط الأول من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن