شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ساري ينتقد لاعبيه.. ويوفنتوس يدافع عن رونالدو.. ومورينيو لن يستقيل

تشيلسي

تشيلسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ستار

ساري ينتقد إهدار لاعبي تشيلسي للفرص

انتقد ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي إهدار لاعبيه للكثير من الفرص خلال مباراة فريقه أمام فيدي المجري بطولة الدوري الأوروبي رغم فوز فريقه بهدف نظيف.

ساري قال أن فريقه نجح في خلق الكثير من الفرص لكن لم يسجل سوى هدف واحد، مُرجعاً ذلك إلى صعوبة لعب مباراة كل ثلاثة أيام، وضغط المباريات والإرهاق الذهني ونفاذ الطاقة عند اللاعبين. 

تايمز 

مورينيو لا ينوي الاستقالة 

لا ينوى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التقدم باستقالته من تدريب مانشستر يونايتد رغم تردي وسوء النتائج في الفترة الأخيرة وعدم نجاحه في تحقيق أي فوز خلال أخر 4 مباريات. 

مورينيو لديه عقد ممتد حتى 2020 مع مانشستر يونايتد لكنه لا يفكر مُطلقاً في الإقالة، وإذا تم الانفصال بينه وبين إدارة ناديه سيكون ذلك عن طريق الإقالة فقط ومنحه الشرط الجزائي.

ديلي ميل 

شامبرلين يقترب من العودة 

اقترب اللاعب شامبرلين نجم وسط ليفربول في الموسم الماضي من العودة من جديد إلى تدريبات فريقه بعد أن دخل في المراحل النهائية من التأهيل البدني في النادي الصحي "الجيم". 

وغاب شامبرلين عن بطولة كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في مباراة روما بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه في مراحل التأهيل النهائية وقد ينجح في العودة قريباً. 

فودين يشتري منزلاً بـ2 مليون إسترليني لوالدته

قام لاعب مانشستر سيتي الشاب فيل فودين بشراء منزل لوالدته بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني وذلك بعد أن أصبح جزءاً من فريق بيب جوارديولا الأول. 

فودين البالغ 18 عاماً شارك مع مانشستر سيتي أساسياً في كأس كاراباو ونجح في تسجيل هدف وصناعة أخر، كما شارك في بداية الموسم في كأس الدرع الخيرية ضد تشيلسي وصنع هدفاً لأجويرو.

الصحافة الإسبانية

ماركا

7 مخاطر تواجه لوبيتيجي

يعاني جولين لوبيتيجي من 7 مخاطر في الفترة الحالية مع ريال مدريد، بداية من النتائج السيئة في مستهل مسيرته، والخلاف بشأن الحارس الأساسي للفريق بين كورتوا ونافاس، وعدم استخدام فيسينسيوس وتركه يلعب مع فريق كاستيا بالرغم من دفع 45 مليون يورو للتعاقد معه.

ولم يعتمد لوبيتيجي حتى الآن بشكل أساسي على أي صفقة جديدة باستثناء كورتوا، وتخلى المدير الفني عن بعض الأمور التنظيمية من أجل التقرب من لاعبي الفريق، وتعرض بعض اللاعبين للإصابات وقت المباريات العصيبة، وأخيرًا شبح رونالدو الذي يهدد الفريق ويخلق الكثير من المقارنات.

آس

نهاية سيطرة لاماسيا على منتخب إسبانية

انتهت سيطرة مدرسة لاماسيا الخاصة بقطاع الناشئين في نادي برشلونة على قائمة المنتخب الإسباني بعدما انضم 3 لاعبين فقط ممن تكونوا في المدرسة الكتالونية إلى قائمة لويس انريكي الأخيرة وهم، مارك بارترا، سيرجيو بوسكيتس، وتياجو ألكانترا.

أما ريال مدريد فقد منح المنتخب الإسباني 5 لاعبين مروا بفريق الشباب، وهم، ماركو ألونسو، ناتشو، ساؤل، موراتا، ورودريجو، أما فيما يتعلق بنادي أتلتيكو مدريد فقد مر بفريق الشباب الخاص به، دافيد دي خيا، رودري، كوكي، ساؤل، وموراتا.

سبورت

بوسكيتس يصل لـ100%

استطاع سيرجيو بوسكيتس متوسط ميدان برشلونة أن يصل إلى دقة 100% من ناحية التمرير خلال مباراة الفريق أمام توتنهام التي أقيمت مساء الأربعاء.

ولعب بوسكيتس 71 تمريرة صحيحة من أصل 71، ومرر من تلك التمريرات 16 إلى شريكه في وسط الملعب أرثور، وأتى في المركز الثاني ليونيل ميسي الذي حصل على 14 تمريرة.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

سوبر كيتروني يقود ميلان للفوز

سلطت الصحيفة الضوء على مباراة ميلان أوليمبياكوس ضمن الجولة الثانية من الدوري الأوروبي.

وكان الضيوف، قد تمكنوا من تسجيل الهدف أولا في الدقيقة 14 قبل أن يتمكن باتريك كيتروني من التعادل في الدقيقة 70 ثم تقدم هيجواين في الدقيقة 76 قبل أن يعود كيتروني في الدقيقة 79.

ووصفت الصحيفة اللاعب بأنه سوبر بعد أم تمكن رفقة هيجواين في إعادة الأمور إلى النصاب الصحيح.

يوفنتوس يُدافع عن رونالدو

نشر نادي يوفنتوس بيان دافع فيه عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأكد نادي السيدة العجوز، أن اللاعب أظهر احترافية كبيرة وتفاني، وأن النادي يُقدر هذا منه.

وأضاف يوفنتوس في البيان القصير: "الأحداث محل التحقيق التي تعود لما يقرب من 10 سنوات ماضية لا تغير هذا الرأي، والذي يؤكده أي شخص تعامل مع هذا اللاعب العظيم."

كوريري ديللو سبورت

لا توجد فرصة

قال ليوناردو مدير العام نادي ميلان، أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مرتبط بنادي ميلان وبالمدينة.

وكانت تقارير قد ربطت بين اللاعب وميلان خلال الساعات الماضية.

وشدد مسؤول ميلان أنه ليس هناك فرصة لعودة اللاعب من جديد إلى صفوف الفريق.

نابولي ينتظر

كشفت الصحيفة أن نادي نابولي قد يواجه عقوبة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية ما بدر من مشجعيه خلال مباراته أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن نابولي متهم بخرق اللوائح بعد أن أشعلت جماهيره ألعاب نارية في ملعب سان باولو في مباراة ليفربول بدوري الأبطال.

ومن المقرر أن يتخذ يويفا قراره بشأن الواقعة يوم 18 من شهرأكتوبر الجاري.

الصحافة الألمانية

بيلد 

خطأ كارثي لكاريوس

هاجمت صحيفة بيلد الألماني لوريس كاريوس حارس مرمى بشتكتاش المعار من ليفربول الإنجليزي، بعد خطئه الذي كلف فريقه هدفا أمام مالمو السويدي في بطولة الدوري الأوروبي.

وأخطا كاريوس في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد، وكلف الريدز هدفين أضاعا على فريقه اللقب.

كيكر

فوز كبير لفرانفكورت

حقق فريق اينتراخت فرانكفورت فوزًا كبيرًا على لاتسيو الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وساعد الفوز الكبير لفرانكفورت تلقي لاعبين من لاتسيو بطاقة حمراء، ليسهل المهمة على الفريق الألماني.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

علقت الصحيفة الفرنسية على اختيارات المدير الفني للديوك ديديه ديشامب، والذي توج مع منتخب بلاده بمونديال روسيا، للمرة الثانية في التاريخ.

وصنفت الصحيفة القائمة للاعبين فائزين وهم لوكاس دين ظهير أيسر إيفرتون، وستيف مانداندا حارس أوليمبيك مارسيليا، وتانجوي ندومبيلي لاعب أوليمبيك ليون، ومامادو ساخو مدافع كريستال بالاس.

وقالت الصحيفة إن أبرز الخاسرين من اختيارات ديشامب، الثنائي، ديمتري باييه صانع ألعاب مارسيليا، ووسام بن يدر لاعب إشبيلية، وألكساندر لاكازيت مهاجم أرسنال الإنجليزي.

ليكيب

استبعاد بالوتيلي

استبعد باتريك فييرا المدير الفني لنيس، مهاجم الفريق ماريو بالوتيلي، من قائمة الفريق، المتوجه لمواجهة تولوز في الدوري الفرنسي.

وأوضح فييرا أن استبعاد بالوتيلي جاء بسبب مشاكل اللاعب البدنية والتي ظهرت خلال مواجهة الفريق أمام باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي بالدوري الفرنسي، وفاز خلالها الفريق الباريسي بثلاثية نظيفة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات