شاهد كل المباريات

إعلان

الطريق إلى باكو.. كيف وصل تشيلسي- آرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي؟

نهائي الدوري الأوروبي

الطريق إلى باكو

في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، يستضيف ملعب باكو بأذربيجان مباراة نهائي الدوري الأوروبي الذي يجمع بين ناديين إنجليزيين هما تشيلسي وآرسنال.

المباراة هي الأولى في تاريخ الناديين بالدوري الأوروبي، فقد سبق وجمعتهما مباراتين في دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا نسخة 2003/2004، حسم التعادل الإيجابي مباراة الذهاب 1-1، وفاز تشيلسي في لقاء الإياب بهدفين لهدف.

سبق والتقى كلا الفريقين خلال 101 لقاء في مختلف البطولات، فرض آرسنال كلمته على 38 مواجهة مقابل 33 لتشيلسي بينما حسم التعادل 30 مباراة أخرى.

وقبل مباراة اليوم، نستعرض مشوار الفريقين في البطولة حتى الوصول إلى تذكرة النهائي:

آرسنال

استهل آرسنال مشواره في البطولة من دور المجموعات، حيث تواجد في المجموعة الخامسة رفقة كل من سبورتينج لشبونة، فورسكلا بولتافا وكارباج اجدام.

تصدر آرسنال مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة، يليه لشبونة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

في دور الـ32، وجه آرسنال نظيره باتي بوريسوف، خسر في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وفز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة على ملعبه.

في دور الـ16، اصطدم آرسنال برين الفرنسي الذي حقق فوزًا بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب، بينما نجح الجانرز في تخطى العقبة الفرنسية بعد الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب على ملعب الإمارات.

في ربع نهائي يوروباليج، واجه آرسنال نظيره نابولي الإيطالي في مباراة قوية من كلا الجانبين إلا أن الجانرز فرض سيطرته على مباراتي الذهاب والإياب وفاز بثلاثية دون رد.

أوقعت القرعة آرسنال في مواجهة متكافئة إلى حد كبير مع فالنسيا، إلا أن الفريق الإسباني استسلم تمامًا أمام هجوم الجانرز الذي أمطر شباكه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراتي الذهاب والإياب.

تشيلسي 

استهل تشيلسي مشواره بدور المجموعات، حيث تواجد في المجموعة الثانية عشر رفقة كل من باتي بوريسوف، مول فيدي وباوك سالونيكا.

تصدر البلوز مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة، يليه باتي بوريسوف في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

في دور الـ32 التقى تشيلسي مع مالمو، حقق الفوز خارج ملعبه بنتيجة 2-1، وبثلاثية دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

في دور الـ16، واجه البلوز فريق دينامو كييف الأوكراني، حقق فوزًا سهلًا على ملعبه بثلاثية نظيفة، ثم عزز تأهله إلى دور ربع النهائي في لقاء الإياب بخماسية دون رد.

في الدور ربع النهائي، حل تشيلسي ضيفًا على سلافيا براج في مباراة الذهاب وفاز البلوز بهدف دون رد، وحاول الفريق التشيكي التمسك بأمل الحصول على بطاقة نصف النهائي وسجل 3 أهداف في مرمى البلوز إلا أن الأخير حسم المباراة لصالحه بنتيجة 4-3.

لم تكن مباراة نصف نهائي يوروباليج سهلة بالنسبة لتشيسلي، ففريق آينتراخت الألماني كان قاب قوسين أو أدنى من خطف تذكرة السفر إلى أذربيجان.

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، ومنحت ركلات الترجيح الفرصة الذهبية للبلوز للتأهل إلى نهائي يوروباليج بعدما سجل 4 أهداف مقابل 3 للفريق الألماني.

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. فالفيردي مستمر.. صراع إنجليزي.. وشرط رحيل راموس

تقارير تركية: الصفقة تمت.. تريزيجيه إلى ليون الفرنسي

بالمواعيد والقنوات.. ديربي إنجليزي أوروبي بين مباريات الأربعاء

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa