جميع المباريات

إعلان

"هاتريك" يازيجي يقود ليل لإسقاط ميلان بثلاثية بالدوري الأوروبي

ميلان، ليل

لقطة من المباراة

أوقف فريق ليل الفرنسي سلسلة عدم الخسارة لمضيفه ميلان الإيطالي، التي استمرت في مبارياته الـ24 الأخيرة بمختلف المسابقات، بعدما تغلب عليه 3 / صفر الخميس في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز سبارتا براغ التشيكي 4 / 1 على مضيفه سيلتيك الأسكتلندي.

وارتقى ليل لصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ميلان، فيما احتل سبارتا براغ المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي سيلتيك متذيلا للترتيب برصيد نقطة واحدة.

وارتدى التركي يوسف يازيجي ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز أهداف الفريق الفرنسي الثلاثة.

وافتتح يازيجي التسجيل لليل في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 55 و58.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لميلان في كافة البطولات منذ آذار/مارس الماضي.

من جانبه، حقق سبارتا براغ أول فوز في مشواره بالمجموعة بتغلبه 4 / 1 على سيلتيك.

سجل لوكاس جوليس الهدفين الأول والثاني للفريق التشيكي في الدقيقتين 26 و45على الترتيب، قبل أن يقلص ليج جريفيت الفارق، بتسجيله هدفا لسيلتيك في الدقيقة 65.

وأطلق سبارتا رصاصة الرحمة على آمال سيلتيك في التعادل على أقل تقدير، بعدما أحرز جوليس و لاديسلاف كرييتشي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 77 و90 على الترتيب.

وعلى ملعب (سان سيرو)، بدأت مباراة ميلان وليل بمرحلة جس النبض في الدقائق الأولى، قبل أن تشهد الدقيقة التاسعة الفرصة الأولى للفريق الإيطالي عن طريق نجمه زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سدد ضربة رأس في الدقيقة التاسعة، لكن الكرة ذهبت لأحضان ميك مايجنان، حارس مرمى ليل.

بمرور الوقت، بدأ ليل التخلي عن حذره الدفاعي والدخول لأجواء المباراة، حيث أهدر لاعبه جوناثان بامبا أول فرصة للفريق الفرنسي في الدقيقة 13، عندما سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، أمسك الكرة بسهولة.

ورد ميلان بهجمة سريعة في الدقيقة 18، انتهت بتمريرة من إبراهيموفيتش إلى ثيو هيرنانديز، الذي سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر جوناثان ديفيد فرصة محققة للتسجيل لمصلحة ليل في الدقيقة 18، حينما تلقى تمريرة أمامية، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة ليتصدى دوناروما للكرة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى حصل ليل على ركلة جزاء، عقب تعرض يوسف يازيجي للدفع من أليسيو رومانيولي مدافع ميلان داخل منطقة جزاء الفريق الإيطالي.

ونفذ يازيجي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة وقوية على يسار دوناروما، الذي ارتمى في الناحية اليمنى، محرزا الهدف الأول لليل في الدقيقة 22.

حاول ميلان إدراك التعادل سريعا، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة من منطقة جيدة في الدقيقة 25، نفذها إبراهيموفيتش، الذي أطلق صاروخا مدويا، لكن مايجنان أبعد الكرة ببراعة.

في المقابل، واصل ليل ضغطه، محاولا استغلال المساحات الخالية في دفاع ميلان، الذي اندفع للهجوم.

وكاد ليل أن يعزز النتيجة في الدقيقة 32، حيث تابع كوشيكا تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليهيأ الكرة إلى زكي شيليك، المنطلق من الخلف دون رقابة، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بسنتيمترات.

في المقابل، أطلق هيرنانديز تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 37، لكن مايجنان أمسك الكرة على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليل 1 / صفر على ميلان.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متوقع من جانب ميلان، الذي هدد مرمى ليل في الدقيقة 50 عن طريق فرانك كيسي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن تصويبته لمن تكن متقنة لتخرج لركلة مرمى.

وعلى عكس سير اللعب، أضاف ليل الهدف الثاني عن طريق يازيجي في الدقيقة 55، بعدما سدد تسديدة زاحفة من خارج المنطقة على يسار دوناروما، الذي فشل في التصدي للكرة لتسكن شباكه.

واستغل ليل حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو ميلان، ليحرز الفريق الفرنسي الهدف الثالث عن طريق يازيجي أيضا في الدقيقة 58، بعدما تسلم الكرة من جوناثان ديفيد، ليسدد تصويبة أرضية من داخل المنطقة، على يمين دوناروما، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.

أضاع آنتي ريبيتش فرصة محققة لتقليص الفارق في الدقيقة 63، حيث تلقى تمريرة بينية ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن مايجنان تصدى للكرة.

وكاد يازيجي أن يزيد الغلة في الدقيقة 70، حينما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس هزت الشباك من الخارج، قبل أن يعود اللاعب التركي ويهدد مرمى ميلان بتسديدة في الدقيقة 73 أبعدها دوناروما لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وأهدر بامبا فرصة أخرى لليل في الدقيقة 80، حينما انطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة غير منضبطة علت العارضة بقليل.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة دون أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لليل 3 / صفر على ميلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن