• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

الدوري الأوروبي

برعاية

إعلان

بعد تحديد المتأهلين و"القادمين من الأبطال".. كيف تجري قرعة دور الـ 32 للدوري الأوروبي؟

يوروبا ليج

يوروبا ليج

في ظل ترقب أكبر لقرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل، ينتظر العالم أيضًا قرعة دور الـ 32 للدوري الأوروبي، التي تقام في اليوم ذاته.

وانتهت منافسات دور المجموعات بالدوري الأوروبي أمس الخميس، بتأهل 24 فريقًا "12 متصدرًا و12 وصيفًا لمجموعات الدور الأول"، كما ينضم إليهم في الدور الثاني 8 فرق حصلوا على المركز الثالث في مجموعاتهم بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وتصدرت فرق روما، نابولي وإيه سي ميلان الإيطاليين، أرسنال، توتنهام هوتسبر وليستر سيتي الإنجليزيين، باير ليفركوزن وهوفنهايم الألمانيين، رينجرز الإسكتلندي، فياريال الإسباني ودينامو زغرب الكرواتي وأيندهوفن الهولندي مجموعاتهم في الدور الأول للدوري الأوروبي.

بينما احتل من جرانادا وريال سوةسيداد الإسبانيين، بنفيكا وسبورتنج براجا البرتغاليين، يانج بويز السويسري، مولدة النرويجي، سلافيا براج التشيكي، ليل الفرنسي، أنتويرب البلجيكي، فولفسبورجر النمساوي، ريد ستار الصربي ومكابي تل أبيب وصافة الاثنتي عشرة مجموعة.

وتوجهت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي، كلوب بروج البلجيكي، شاختار دونيتسك الأوكراني، أياكس أمستردام الهولندي، كراسنودار الروسي، ريد بول سالزبورج النمساوي، دينامو كييف الأوكراني وأوليمبياكوس اليوناني.

وتنص لوائح قرعة دور الستة عشر على تقسي متصدري وأصحاب وصافة مجموعات الدور الأول للمستويين الأول والثاني، ويضم المستوى الأول جميع المتصدرين، بينما يضم المستوى الثاني أصحاب الوصافة.

كما يتم تقسيم أصحاب المركز الثالث بمجموعات دوري أبطال أوروبا للقسمين، بواقع أربعة فرق في المستوى الأول، وأربعة في المستوى الثاني، تبعًا لمجموع نقاطهم في دوري الأبطال.

وحصد مانشستر يونايتد تسع نقاط، بينما حصد كلوب بروج ثماني نقاط، وهو نفس الرصيد الذي جمعه شاختار دونيتسك، كما جمع أياكس أمستردام سبع نقاط.

على جانب آخر جمع كراسنودار خمس نقاط، وجمع ريد بول سالزبورج أربع نقاط، وحصل دينامو كييف على أربع نقاط أيضًا، بينما اقتنص أوليمبياكوس المركز الثالث في مجموعته برصيد ثلاث نقاط فقط، لتتوجه تلك الفرق إلى المستوى الثاني في دور الـ 32 للدوري الأوروبي.

تنص لوائح قرعة دور الـ 32 للدوري الأوروبي على ألا تجمع مواجهة واحدة فريقين التقيا في دور المجموعات، كما تنص أيضًا على عدم تواجه فريقين ينتميان لبلد واحد، وأن تُقام مواجهة الإياب على ملعب الفريق المنتمي للمستوى الأول.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألا تجمع مواجهة واحدة فريقين ينتميان لروسيا وأوكرانيا، بسبب خلافات سياسية بين البلدين.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات