جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. ضربة مزدوجة لريال مدريد.. ساكا يحسم مستقبله.. وراموس يودع إسبانيا

ساكا - ارسنال

بوكايو ساكا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

مكافأة ضخمة تنتظر لاعبي نيوكاسل

جهزت إدارة نادي نيوكاسل يونايتد مكافأة مالية ضخمة للاعبين، حال الفوز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة هذا الموسم.

نيوكاسل يواجه مانشستر يونايتد، يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس الرابطة، في أول مباراة نهائية لبطولة محلية يخوضها الفريق منذ عام 1999.

وفي حالة الفوز باللقب، سيتم توزيع مكافأة مالية قدرها مليون جنيه إسترليني على لاعبي نيوكاسل، وهو ما يبلغ 10 أضعاف الجائزة التي يحصل عليها الفريق الفائز.

ساكا يحسم مستقبله

وصل بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع النادي اللندني، بخصوص توقيعه عقدا جديدا.

ساكا أوضح لمسؤولي أرسنال رغبته في البقاء، وهو ما يعد محركا رئيسيا لمفاوضات تجديد عقده، الذي ينتهي العام المقبل، مع زيادة راتبه.

سكاي سبورتس

تشيلسي يقترب من تجديد عقد كانتي

وصل نادي تشيلسي إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات لتمديد عقد نجمه الفرنسي نجولو كانتي، حيث يشعر مسؤولو النادي اللندني بالتفاؤل بخصوص التوصل لاتفاق.

وينتهي عقد كانتي مع تشيلسي في يونيو 2023، أي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما جعله هدفا لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة ومن بينها برشلونة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

مستقبل بنزيما

حسم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد مستقبله مع الملكي، حيث سينتهي عقده في صيف العام الجاري.

واستقر بنزيما على توقيع عقدا جديدا مع ريال مدريد حتى صيف عام 2024.

وخاض اللاعب مع الملكي هذا الموسم 24 مباراة بجميع المسابقات، سجل 18 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة.

آس

ضربة مُزدوجة للملكي

يفقد نادي ريال مدريد جهود الثنائي ديفيد ألابا ورودريجو في المباريات المقبلة وذلك بعد الكشف عن إصابتهما.

أصيب ألابا ورودريجو في مباراة ريال مدريد الماضية ضد ليفربول والتي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 5-2 في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض ألابا لإصابة عضلية في الفخد اليمنى وسيغيب لمدة شهر تقريبا، بينما تم تشخيص إصابة رودريجو في العضلة الكمثرية اليسرى والذي سيفقده الملكي لمدة 10 أيام.

الثنائي سيكون بذلك خارج مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني، وكلاسيكو برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

موندو ديبورتيفو

راموس يودع منتخب إسبانيا

لن يرتدي مدافع باريس سان جيرمان سيرجيو راموس قميص منتخب إسبانيا مرة أخرى بعدما أعلن اعتزاله اللعب دوليًا.

وودع راموس منتخب إسبانيا بعدما تلقى مكالمة من المدرب لويس دي لا فوينتي والذي أكد خلالها أنه لن يعتمد عليه بغض النظر عن المستوى الذي يقدمه.

وقال: "لقد حان الوقت، حان الوقت لنقول وداعا للمنتخب الإسباني، لقد تلقيت مكالمة من المدرب الحالي الذي أخبرني أنه لن يعتمد علي، بغض النظر عن المستوى الذي يمكنني إظهاره".

الصحافة الإيطالية

سكاي سبورت إيطاليا

أليجري يحذر

حذر ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، لاعبيه مشيرًا إلى أن الفوز ببطولة الدوري الأوروبي لن يكون سهلًا رغم التأهل إلى الدور ثمن النهائي على حساب نانت.

وقال أليجري، في تصريحات بعد الفوز 3-0 على نانت في إياب ملحق الدور ثمن النهائي، "أنا سعيد للأداء الذي قدمه لاعبو يوفنتوس في مباراة نانت، لم تكن مباراة سهلة بالنظر إلى نتيجة لقاء الذهاب، لأن الجماهير هنا تتميز بالشغف".

وأضاف "بطولة الدوري الأوروبي لن تكون سهلة بالنسبة لنا، لكننا سنقوم بما علينا في البطولة، كما نفعل في الدوري الإيطالي".

فرصة دي ماريا

قال أنخيل دي ماريا، لاعب يوفنتوس، إنه انتظر فرصة مثل هذه مع فريق السيدة العجوز، وذلك بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" ضد نانت ليقود الفريق للتأهل إلى ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وأوضح دي ماريا في تصريحات بعد المباراة "سعيد لأني تمكنت من ترجمة مجهود الفريق إلى أهداف، أردنا التأهل إلى الدور التالي، لأن بطولة الدوري الأوروبي مهمة بالنسبة لنا، انتظرت فرصة مثل هذه بقميص يوفنتوس".

وعن تعليقه على الاتهامات التي وجهت له بأنه يهتم باللعب مع منتخب الأرجنتين أكثر، رد "أعلم أن هناك انتقادات لي في الفترة الماضية، وأحسست بشعور سيء لأني أعتقد أني كان بإمكاني تقديم المزيد، الأمر أخذ مني وقتًا قصيرًا لاستعادة مستواي، لكني سعيد الآن".

الصحافة الفرنسية

لوبرزيان

هالاند مُنبهر بموهبة مبابي

أثنى النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي على قدرات كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، واصفا إياه باللاعب الرائع.

وقال هالاند: "هناك الكثير من اللاعبين الجيدين، وكيليان واحد منهم، إنه قوي جدا، الفرنسيون محظوظون للغاية بسبب تواجده في منتخب فرنسا، أود أن يلعب مع النرويج، إنه لاعب رائع".

ليكيب

سبب غياب مدرب باريس عن التدريبات

غاب كريستوف جالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان عن تدريبات الفريق، مساء الخميس، بسبب معاناته من أعراض الانفلونزا.

وحصل جالتييه على راحة وقاد الجلسة التدريبية لفريق باريس سان جيرمان كل من تييري أوليكسياك وجواو ساكرامنتو.

الصحافة الألمانية

د ب أ

عودة مزراوي

عاد المدافع المغربي نُصير مزراوي لتدريبات بايرن ميونيخ الخميس بعد تخطيه مشكلة في القلب أبعدته عن الملاعب منذ مونديال قطر 2022.

وكان مزراوي أصيب بعدوى فيروس كورونا خلال مشاركته مع منتخب المغرب في رحلة بلوغ المربع الذهبي لمونديال قطر، وكشفت فحوصات المتابعة التي خضع لها في ميونيخ أنه يعاني من "التهاب خفيف في غشاء التأمور (الكيس الذي يغلف القلب)، وخضع للعلاج.

وغاب مزراوي عن المعسكر الشتوي للنادي البافاري وعن المباريات منذ استئناف الدوري الألماني الشهر الماضي، لكن ظهوره أخيرا في التدريبات الجماعية يقربه من العودة للمشاركة في مباريات بايرن ميونيخ.

غياب أوباميكانو

يفتقد بايرن ميونيخ، متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني، خدمات مدافعه دايو أوباميكانو، في لقاء الفريق المقبل أمام ضيفه يونيون برلين، يوم الأحد المقبل، بعد رفض الطعن الذي تقدم به النادي ضد قرار إيقافه لحصوله على بطاقة حمراء.

وتلقى أوباميكانو بطاقة حمراء خلال خسارة بايرن 2 - 3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الماضية لبوندسليجا، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ليقرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إيقافه مباراة واحدة.

وتقدم بايرن باستئناف أمام المحكمة الرياضية باتحاد الكرة الألماني، التي أيدت الحكم الأصلي، الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن