جميع المباريات

إعلان

بركلات الترجيح.. إشبيلية يواصل هيمنته على لقب الدوري الأوروبي بالفوز على روما (فيديو وصور)

توج نادي إشبيلية الإسباني، بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على فريق روما الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية.

وحسم النادي الإسباني اللقب الأوروبي بالفوز على روما بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1).

وأحرز هدف روما باولو ديبالا في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، وأحرز جيانلوكا مانشيني هدف إشبيلية بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

ورفع النادي الإسباني ألقابه في الدوري الأوروبي إلى اللقب رقم 7 في تاريخه.

وكبد إشبيلية أول هزيمة لجوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما، في النهائيات الأوروبية، حيث لم يسبق للمدرب البرتغالي الخسارة في نهائي الدوري الأوروبي أو دوري الأبطال أو دوري المؤتمر.

لمشاهدة هدف روما.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف إشبيلية.. اضغط هنا

تفاصيل المباراة

أنقذ ياسين بونو مرمى إشبيلية من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 12، بعدما لُعبت كرة عرضية من الجبهة اليمنى وصلت عند ليوناردو سبينازولا الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس المغربي يتصدى للكرة ببراعة.

وتمكن باولو ديبالا من تسجيل الهدف الأول في المباراة لصالح فريق روما عند الدقيقة 35 من عمر المباراة، بعدما تسلم تمريرة بينية من مانشيني، ليسدد كرة يسارية سكنت شباك ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية.

وفي الدقيقة 45+5 من عمر الشوط الأول، كاد إيفان راكيتيتش تسجيل هدف التعادل، بعدما سدد تسديدة يسارية صاروخية، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس روي باتريسيو حارس مرمى روما.

وتمكن نادي إشبيلية من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 من زمن اللقاء، بهدف عكسي سجله مانشيني بالخطأ في مرماه، بعدما لعب خيسوس نافاس كرة عرضية، حولها مدافع روما برأسية بالخطأ إلى داخل مرماه.

وأنقذ ياسين بونو مرماه من تلقي هدف ثانٍ لروما، بعد أن لُعبت كرة عرضية من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء، سددها تامي أبراهام ولكن حارس إشبيلية يتصدى ببراعة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح إشبيلية في الدقيقة 76 من عمر المباراة، بعدما سقط أوكامبوس داخل منطقة الجزاء.

وتراجع الحكم في قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو لمراجعة لقطة الخطأ، ليقرر إلغاء ركلة الجزاء لصالح إشبيلية.

ورفض حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لصالح روما في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، بعد مطالبة من لاعبي الفريق الإيطالي، لوجود لمسة يد على فيرناندو لاعب إشبيلية.

وكاد بيلوتي أن يضيف الهدف الثاني لروما في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعدما وصلت له تمريرة بينية من ركلة حرة، ليسدد كرة يسارية رائعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو.

وأهدر يوسف النصيري فرصة تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 90+2 من زمن اللقاء، بعدما لُعبت كرة عرضية من الجبهة اليمنى، حولها المهاجم المغربي برأسية قوية ولكنها علت مرمى روما.

كاد إشبيلية أن يخطف اللقب بهدف قاتل في الدقيقة 90+5 من زمن المباراة، بعد أن سدد سوسو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها باتريسيو حارس روما، قبل أن ترتد لفيرناندو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته تذهب بجوار المرمى بقليل.

وفي الشوط الإضافي الأول، لم تشهد الـ15 دقيقة أي محاولات هجومية من الفريقين، حيث اكتفى لاعبو الفريقين بتمرير الكرة في وسط الملعب.

وغابت الفعالية الهجومية عن الفريقين أيضاً في الشوط الإضافي الثاني أيضاً، حيث سيطر الإجهاد على كلا الفريقين، لتذهب المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ركلات الترجيح

إشبيلية: أوكامبوس يسجل الركلة الأولى، لاميلا يسجل الركلة الثانية، راكيتيتش يسجل الركلة الثالثة، مونتيل يسجل الركلة الرابعة.

روما: كريستانتي يسجل الركلة الأولى، مانشيني يهدر الركلة الثانية، إيبانيز يهدر الركلة الثالثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن