جميع المباريات

إعلان

تأهل وست هام وبرايتون وفرايبورج ورين للأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي

احتفال توماس سوتشيك لاعب وست هام

احتفال توماس سوتشيك لاعب وست هام

صعد فريقا وست هام يونايتد الإنجليزي وفرايبورج الألماني، للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تقاسما صدارة المجموعة الأولى، عقب منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، اليوم الخميس.

واكتسح فرايبورج ضيفه أولمبياكوس اليوناني بخماسية نظيفة، في حين تغلب وست هام بصعوبة بالغة بنتيجة 1-0، على مضيفه باتشكا توبولا الصربي.

وتصدر وست هام ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه فرايبورج، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليجتازا سويًا دور المجموعات قبل خوض الجولة الأخيرة للمجموعة، في ظل ابتعادهما بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيهما أولمبياكوس، في حين قبع باتشكا توبولا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وأصبحت مباراة وست هام مع فرايبورج بالعاصمة البريطانية لندن في الجولة الأخيرة للمجموعة، هي الحاسمة في تحديد متصدر المجموعة، الذي سيصعد مباشرة لدور الـ16 في المسابقة، في حين سيتعين على الوصيف اللعب ضد أحد الفرق الحاصلة على المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الدور المؤهل لدور الـ16 للدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الثانية، حسم برايتون الإنجليزي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب انتصاره بهدف دون رد أمام مضيفه آيك أثينا اليوناني.

وارتفع رصيد الفريق الإنجليزي إلى 10 نقاط في الصدارة مؤقتًا، بفارق نقطتين أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي أصبح بحاجة للحصول على نقطة التعادل فقط خلال لقائه مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، متذيل الترتيب برصيد نقطتين، في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، تجمد رصيد آيك أثينا، الذي تلاشت آماله في الصعود رسميًا، عند 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتًا.

وفي المجموعة الثالثة، تمسك سبارتا براج التشيكي بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب، بعدما تغلب بهدف نظيف على ضيفه ريال بيتيس الإسباني.

ورغم الخسارة، بقي ريال بيتيس في الصدارة مؤقتًا برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه رينجرز الإسكتلندي، الذي يستضيف آريس ليماسول القبرصي، متذيل الترتيب بثلاث نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

أما سبارتا براج، رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف رينجرز.

وفي المجموعة السادسة، حقق رين الفرنسي فوزًا ساحقًا بثلاثية نظيفة، على مضيفه مكابي حيفا الصهيوني، ليصعد رسميًا للأدوار الإقصائية في البطولة.

ورفع رين رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بعد خوضه 5 لقاءات، متفوقًا بفارق 6 نقاط على فياريال الإسباني، صاحب المركز الثاني، الذي خاض 3 مباريات قبل لقائه مع ضيفه باناثانيكوس اليوناني، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط من 4 مباريات في وقت لاحق اليوم.

وأصبح مكابي حيفا على مشارف الخروج رسميًا من البطولة، بعدما بقي في قاع الترتيب برصيد نقطة وحيدة من 4 لقاءات.

أقرأ أيضًا

قرار مفاجئ من وست هام بشأن انتقال بن رحمة للدوري السعودي

أتالانتا يتأهل لدور الـ 16 في الدوري الأوروبي بعد تعادله مع سبورتنج لشبونة

برايتون يحقق فوزًا مثيرًا على نوتنجهام فورست في بريميرليج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات