جميع المباريات

إعلان

"الموسم التاريخي مهدد".. ثنائية لوكمان تتقدم لأتالانتا على ليفركوزن في 14 دقيقة

لوكمان

لوكمان - لاعب أتالانتا

تقدم فريق أتالانتا على نظيره باير ليفركوزن في اللقاء المقام بينهما مساء اليوم الأربعاء في نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب أفيفا.

وسجل أديمولا لوكمان هدفي أتالانتا أمام باير ليفركوزن في الدقيقة 12 و26 ليتقدم بثنائية نظيفة للفريق الإيطالي في 14 دقيقة فقط.

وكان أتالانتا قد تأهل للدور النهائي بعدما تخطى عقبة فريق مارسيليا، فيما بلغ ليفركوزن بعد الفوز على روما في الدور نصف النهائي.

وفي حال استمرار النتيجة بتقدم أتالانتا سيتوج الفريق الإيطالي باللقب القاري، ولكن لم تتوقف أزمة الفريق الألماني عند هذا الحد، بل سيضيع رقمًا قياسيًا على نفسه، فكان سيصبح أول فريق أوروبي لا يخسر في جميع المسابقات خلال موسم واحد منذ بدء المسابقات القارية في حقبة خمسينيات في القرن الماضي.

إذ لم يتلق ليفركوزن أي هزيمة في مبارياته الـ 51 التي خاضها في جميع البطولات هذا الموسم 2023-24 حتى الآن، ليصبح صاحب الرقم القياسي دون هزيمة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

لمتابعة أحداث المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا

أرقام قياسية لـ لوكمان

1- أصبح أديمولا لوكمان الآن أول لاعب أفريقي يسجل هدفين في نهائي إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى.

2- أديمولا لوكمان هو ثالث لاعب نيجيري يسجل في نهائي إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى، بعد أليكس إيوبي (الدوري الأوروبي 2019) وجو أريبو (الدوري الأوروبي 2022).

3- أديمولا لوكمان هو أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر في نهائي الدوري الأوروبي منذ لوك دي يونج مع إشبيلية ضد إنتر في عام 2020، لم يسجل أحد هاتريك في مباراة واحدة في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات