شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تصفيات يورو 2020 بين المعاناة والانتظار وحسم التأهل رسميا

إيطاليا

إيطاليا أبرز المتأهلين

مع اقتراب تصفيات التأهل المباشر من خط النهاية، حجزت ستة منتخبات حتى الآن مقاعدها في هذه النسخة المثيرة المرتقبة من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) فيما لا يزال الصراع دائرا بين العديد من المنتخبات على 14 بطاقة للتأهل المباشر.

وحجزت ستة منتخبات مقاعدها من خلال الجولتين اللتين أقيمتا على مدار الأيام القليلة الماضية فيما ودعت عدة منتخبات التصفيات وهى صفر اليدين بالخروج تماما من دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر أو على أحد مقاعد الدور الفاصل من التصفيات.

وفيما كان التأهل المبكر من نصيب ستة منتخبات فقط ، سيشتعل الصراع في معظم المجموعات على 14 بطاقة أخرى إضافة للصراع على مقاعد الدور الفاصل.

وتقام الجولتان الباقيتان من تصفيات التأهل المباشر خلال نوفمبر المقبل.

والسطور التالية توضح الموقف في كل من المجموعات العشرة بالتصفيات:

المجموعة الأولى: بعد الفوز الكاسح 6 / صفر على مضيفه البلغاري أمس الأول الاثنين، سيكون المنتخب الإنجليزي بحاجة فقط للتعادل في مباراته التالية أمام منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) أو خسارة منتخب كوسوفو أمام نظيره التشيكي وهي النتيجة التي تكفي المنتخب التشيكي للتأهل إلى النهائيات.

وفي المقابل، يحتاج منتخب كوسوفو إلى تجنب الهزيمة أمام مضيفه التشيكي في بلزن للحفاظ على فرصة التأهل.

وضمن منتخبا إنجلترا وكوسوفو التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبي مونتنجرو وبلغاريا التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة الثانية: تأهل المنتخب الأوكراني فعليا إلى النهائيات كمتصدر للمجموعة. ويستطيع المنتخب البرتغالي التأهل على حساب صربيا إذا تغلب على نظيره الليتواني وفشلت صربيا في الفوز على لوكسمبورج.

وضمن منتخبا صربيا والبرتغال التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبي لوكسمبورج وليتوانيا التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة الثالثة: يحتاج المنتخب الهولندي من أجل التأهل إلى التعادل فقط مع أيرلندا الشمالية وهو ما تعد أفضل نتيجة ممكنة للمنتخب الألماني الذي يمكنه التأهل وقتها على حساب أيرلندا الشمالية حال فوزه على نظيره البيلاروسي.

وضمن منتخبا هولندا وبيلاروس التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبي بيلاروس واستونيا التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة الرابعة: يستطيع المنتخب الدنماركي التأهل للنهائيات إذا تغلب على منتخب جبل طارق وخسر نظيره السويسري أمام جورجيا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

وفي المقابل، يحتاج المنتخب الأيرلندي إلى الفوز على ضيفه الدنماركي في الجولة الأخيرة من التصفيات لتكون لديه الفرصة في التأهل.

وضمنت منتخبات الدنمارك وسويسرا وجورجيا التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبي جورجيا وجبل طارق التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة الخامسة: المنتخب الكرواتي سيتأهل إلى النهائيات إذا تعادل مع نظيره السلوفاكي فيما سيخرج منتخب ويلز من دائرة المتنافسين على بطاقات التأهل إذا خسر أمام أذربيجان. وما زال منتخبا المجر وسلوفاكيا أيضا ضمن دائرة المنافسة.

ولم يضمن أي منتخب من هذه المجموعة التأهل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخب أذربيجان التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة السادسة: انتزع المنتخب الإسباني بطاقة التأهل إلى النهائيات من خلال هدف التعادل 1 / 1 مع نظيره السويدي في الوقت بدل الضائع من مباراتهما مساء أمس الثلاثاء.

ويحتاج المنتخب السويدي إلى الفوز على رومانيا من أجل التأهل فيما يحتاج المنتخب الروماني للفوز على السويد من أجل الحفاظ على فرصة التأهل.

وفي المقابل، يحتاج المنتخب النرويجي إلى الفوز على جزر فارو وانتهاء مباراة رومانيا والسويد بالتعادل من أجل الحفاظ على فرصته قائمة في التأهل.

وضمن منتخبا السويد والنرويج التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبي جزر فارو ومالطة التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة السابعة: تأهل المنتخب البولندي فعليا إلى النهائيات. والمنتخب النمساوي سيتأهل إلى النهائيات إذا حقق الفوز على منتخب مقدونيا الشمالية الذي يحتاج هو نفسه للفوز على مضيفه النمساوي في فيينا لينعش آماله الهزيلة في التأهل.

ويحتاج كل من منتخبي سلوفينيا وإسرائيل للفوز ويأمل في فوز مقدونيا الشمالية على النمسا للحفاظ على فرص التأهل.

وضمن منتخب مقدونيا الشمالية التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخب لاتفيا التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة الثامنة: المنتخب التركي سيتأهل إذا تجنب الهزيمة أمام أيسلندا فيما يحتاج المنتخب الفرنسي للتأهل إلى الفوز على مولدوفا أو فشل أيسلندا في التغلب على تركيا.

وفي المقابل، يحتاج المنتخب الأيسلندي للفوز على مضيفه التركي من أجل الحفاظ على فرصة التأهل.

ولم يضمن أي منتخب التأهل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبات ألبانيا وأندورا ومولدوفا التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة التاسعة: حجز منتخبا بلجيكا وروسيا بطاقتي التأهل من هذه المجموعة لكن المنتخب البلجيكي يحتاج لتجنب الهزيمة أمام مضيفه الروسي في سان بطرسبرج لضمان صدارة المجموعة.

وضمن منتخب اسكتلندا التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخبات قبرص واسكتلندا وكازاخستان التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

المجموعة العاشرة: تأهل المنتخب الإيطالي للنهائيات كما ضمن صدارة المجموعة ، وسيلحق به المنتخب الفنلندي إذا فاز على ليشتنشتاين.

وفي المقابل، يحتاج منتخبا أرمينيا والبوسنة للفوز على اليونان وإيطاليا على الترتيب للحفاظ على فرصهما في التأهل بشرط أن يفجر منتخب ليشتنشتاين المفاجأة ويحقق الفوز على فنلندا.

وضمن منتخبا فنلندا والبوسنة التأهل على الأقل للدور الفاصل بدوري الأمم فيما لم يعد بإمكان منتخب ليشتنشتاين التأهل عبر التصفيات الأوروبية.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات