جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بدون مفاجآت.. يورو 2020 "للكبار فقط"

يورو 2020

تميمة يورو 2020

بتأهل المنتخب البرتغالي حامل اللقب، بعد فوزه خارج ملعبه بثنائية نظيفة على لوكسمبورج، غابت المفاجآت عن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، حيث تأهلت جميع المنتخبات الكبرى ذات الصيت في القارة العجوز، لينتظر العالم نهائيات "مثالية" في صيف العام المقبل.

وأنهى حامل لقب "يورو" مشوار التصفيات محتلًا وصافة المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة، خلف نظيره الأوكراني الذي أمّن تأهله مبكرًا، بعدما تربع على صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة.

لحق المنتخب البرتغالي بعمالقة القارة العجوز، حيث تأهل المنتخب الإنجليزي عن المجموعة الأولى، باحتلاله المركز الأول بعد مرور سبع جولات، كما تأهل منتخب ألمانيا وهولندا عن المجموعة الثالثة، حيث يتصدر الأول جدول ترتيب المجموعة بعد سبع جولات برصيد 18 نقطة، ويحتل المنتخب البرتقالي المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ضامنًا التفوق على منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بغض النظر عن نتائج مواجهات الجولة الأخيرة، بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين.

في المجموعة الخامسة أمّن المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم 2018 في روسيا تأهله، بعدما ضمن الصدارة برصيد 17 نقطة، بينما تربع المنتخب الإسباني على صدارة المجموعة الخامسة بعد تسع جولات، برصيد 23 نقطة، ليضمن تأهله مبكرًا.

وحجز المنتخب الفرنسي بطاقته في "يورو 2020" بعدما جمع 22 نقطة في تسع جولات، ليتصدر المجموعة الثامنة بعد تسع جولات، وقدم المنتخب البلجيكي مشوارًا مثاليًا في المجموعة التاسعة، بعدما التهمها بتسع انتصارات متتالية، ليصبح أحد أبرز المتأهلين للمنافسات.

وقدم المنتخب الإيطالي الذي استفاق من صدمة الغياب المونديالي مسيرة مشابهة لنظيره البلجيكي في المجموعة العاشرة، حيث انتصر في تسع مواجهات متتالية، ليقدم صورة مباشرة على هامش عودته للظهور في المناسبات الكبرى.

وإلى جانب عمالقة أوروبا، تأهلت منتخبات التشيك، السويد، بولندا، النمسا، تركيا، روسيا وفنلندا، بينما تنتظر سبع بطاقات الحسم خلال الفترة المقبلة، بينها ثلاث عبر الجولة الأخيرة من عمر التصفيات، قبل أربع بطاقات عبر "بلاي أوفس" المؤهلة من منافسات الدوري الأوروبي.

وتقام منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 للمرة الأولى في 12 دولة مختلفة، بينما تحتضن العاصمة الإنجليزية لندن على ملعبها الشهير "ويمبلي" مواجهتي الدور نصف النهائي والمواجهة النهائية، في شهر يوليو من العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

50

محاولة لصنداونز بعد تمريرة ويقابلها أوباس بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 1
مازيمبي

مازيمبي

59

جاء الهدف بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها جويل بيا رأسية داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن