جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الإسباني يعلن موعد تقديم إنريكي مدرباً للمنتخب في مؤتمر صحفي

لويس إنريكي

لويس إنريكي مدرب إسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأربعاء أنه سيقدم لويس إنريكي مارتينيز كمدرب للمنتخب الوطني من جديد خلال مؤتمر صحفي بمدينة لاس روثاس الرياضية الأربعاء المقبل.

وسيظهر إنريكي، الذي سيخلف مساعده السابق روبرت مورينو في المنصب، أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي صباح الأربعاء.

وتم تعيين المدرب السابق لبرشلونة كمدرب للمنتخب في ولايته الأولى في 9 يوليو/تموز 2018 بعد رحيل فرناندو إييرو من منصبه عقب توديع مونديال روسيا، حيث تم تقديمه في الأسبوع التالي مباشرة، وبدأ مهمته بالانتصار (1-2) على إنجلترا في دوري الأمم.

وبدأ إنريكي مشوار التأهل لأمم أوروبا (يورو 2020) بالفوز على النرويج، إلا أنه قبل مباراة مالطا في الجولة الثانية، اضطر لمغادرة المعسكر على وجه السرعة "لأسباب عائلية قهرية"، ليتم الإعلان بعدها عن تولي مورينو للمهمة مؤقتا خلال مباراة السويد على ملعب (سانتيجو برنابيو)، قبل أن يُعلَن في 19 يونيو/حزيران الماضي عن رحيل إنريكي عن منصبه، وتولي مورينو للمهمة بشكل رسمي.

وقاد مورينو بطل العالم في 2010 بجنوب أفريقيا للتأهل لنهائيات اليورو، محققا الفوز في 5 مباريات مقابل تعادلين. وكان رئيس الاتحاد، لويس روبياليس، قد أعلن الثلاثاء عودة لويس إنريكي لقيادة المنتخب الأول ورحيل المدرب روبرت مورينو الذي طالب بالرحيل لكي لا يكون عائقا أمام عودة إنريكي.

وحضر روبياليس أمام وسائل الإعلام في مدريد وقدم روايته للأحداث خلال ساعة ونصف.

وأوضح أن إنريكي كان قد اعتذر عن عدم الاستمرار في منصبه في قيادة المنتخب بسبب مرض ابنته في أغسطس/آب الماضي، وحل بدلا منه آنذاك مساعده روبرت مورينو.

وأضاف بأن إنريكي طلب عودته ولكن بدون استمرار روبرتو مورينو الذي كان يعمل في جهازه الفني لمدة تسع سنوات، وقال روبياليس إن هذا "أمر شخصي" لا يمكن التدخل فيه.

وأكد روبياليس أن لويس إنريكي كان قائد المشروع في جميع الأوقات، وأنه حينما تم التعاقد مع روبرت مورينو، فقد كان بهدف قيادة الفريق لبطولة أمم أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن