جميع المباريات

إعلان

رودي فولر مديرًا لمنتخب ألمانيا

رودي فولر

رودي فولر

توصل المدرب والمهاجم السابق لمنتخب ألمانيا رودي فولر لاتفاق بشأن توليه منصب مدير المنتخب الألماني الأول لكرة القدم.

وأوضح اتحاد الكرة الألماني مساء الخميس أن فولر سيتولى منصبه الجديد في الأول من فبراير المقبل خلفا لأوليفر بيرهوف الذي رحل بعد 18 عاما قضاها في المنصب، وذلك عقب خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

وقال فولر "بعد أعوام عديدة رائعة في باير ليفركوزن، أعود إلى المكان الذي قضيت فيه أوقاتا رائعة في منصب مدير الفريق، أخوض بالتالي مهمتي الجديدة مع المنتخب الوطني بامتنان وشغف وحماس كبير".

وجاء الاستقرار على فولر لتولي المنصب بعد توصيات من فريق العمل الذي شكله بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ونائبه هانز يواخيم فاتسكه عقب الخروج المبكر من مونديال قطر 2022.

ويضم فريق العمل بجانب نويندورف وفاتسكه، كل من فولر نفسه وأوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، وسلفه كارل هاينز رومينيجه.

وتولى فولر الفائز بلقب مونديال 1990، تدريب منتخب ألمانيا في عام 2000 خلف لكريستوف داوم، الذي لم يتول المهمة مطلقا، ونجح في قيادة الماكينات لنهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان لكنه تنحى عن منصبه عقب الخروج من دور المجموعات ليورو 2004.

وخاض فولر مهمته الأخيرة في الملاعب عبر منصب المدير الرياضي لليفركوزن، قبل الرحيل في العام الماضي، حيث أعلن حينها اعتزال عالم كرة القدم.

ومن بين مهام فولر في اتحاد الكرة الألماني، الإعداد ليورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وقال نويندورف "رودي فولر أحد أساطير كرة القدم الألمانية، أتطلع إلى العمل معه ومتفائل بشأن يورو 2024".

من جانبه قال هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني "من خلال خبرته مع المنتخب الوطني والسنوات العديدة من العمل مع باير ليفركوزن، فإنه الشخص الملائم للمهام القادمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن