شاهد كل المباريات

إعلان

جوارديولا متحديا الاتحاد الإنجليزي: سأرتدي الشارة الصفراء دائما

جوارديولا

صورة أرشيفية

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم عقب تتويج فريقه بلقب كأس الرابطة الإنجليزية (Carabao cub) على حساب أرسنال بثلاثية نظيفة، أنه سيرتدي دائما الشارة الصفراء، التي ترمز للاحتجاج على سجن دعاة انفصال كتالونيا وهو ما حذره منه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي يمنع استخدام أي إشارات ذات خلفية سياسية.

وارتدى جوارديولا، الذي حصد أول لقب له مع "السيتيزنس" منذ قدومه لتدريب الفريق بداية الموسم الماضي، الشارة خلال مباراة النهائي اليوم التي احتضنها ملعب "ويمبلي"، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح أربعة سياسيين كتالونيين.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "سأرتدي الشارة الصفراء دائما. يمكنني الاحتفاظ بها داخل جيب السروال أو السترة، ليس فقط على صدر السترة. الاتحاد الإنجليزي يفكر بشكل مختلف عن اليويفا، هو يتركك ترتدي الشارة طالما الأمر لا يخرج عن نطاق الاحترام".

وعلق "سأضع نفسي دائما محل الناس، الناس التي حرمت من حريتها، على الرغم من مطالبتهم فقط بالتصويت. ما زالوا في السجن منذ 145 يوما فقط لأنهم عبروا عن آراءهم".

وكان الاتحاد الإنجليزي، الذي حذر المدرب الإسباني من قبل بعدم ارتداء أي شارة ذات طابع سياسي، قد فتح تحقيقا ضد جوارديولا بسبب ارتداء هذه الشارة في مباريات رسمية.

وأوضح الاتحاد في بيان أن جوارديولا نشر "رسالة سياسية" على ملابسه، "تحديدا شارة صفراء"، ومنحه حتى 5 مارس المقبل للرد على هذا الاتهام.

ولم يكتف جوارديولا بارتداء هذه الشارة فحسب في المؤتمرات الخاصة بالبطولات الإنجليزية، إلا أنه ظهر بها أيضا في المؤتمرات الخاصة بمباريات دوري الأبطال ، إلا أن الاتحاد الأوروبي قال إنه لا يرى أي مبرر لمعاقبته.

وعلى جانب آخر، أبدى جوارديولا "سعادته البالغة" بحصد أول لقب له في إنجلترا وأهدى اللقب لـ"جميع العاملين في مانشستر سيتي".

وقال في هذا الصدد "لم نلعب بالطريقة التي اعتدناها، أعتقد أن هذا بسبب التوتر والضغط الواقع على الفريق بعد خسارة نصف نهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي على نفس الملعب. الأمور تحسنت في الشوط الثاني وتمكنا من حصد اللقب في النهاية. أنا سعيد للغاية".

وأتم "لا يمكنني نسيان معاملتهم الجيدة لي في العام الماضي عندما لم تكن الأمور جيدة مع الفريق، ولهذا فأنا سعيد بهذه البطولة".

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات