جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أرقام إعجازية.. كيف التهم مانشستر سيتي الكرة الإنجليزية في عامين؟

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

لم يكتف فريق مانشستر سيتي باكتساح الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017/2018 والذي شهد تحطيمه جميع الأرقام القياسية، ليواصل هيمنة من نوع جديد في الموسم الحالي.

واكتسح مانشستر سيتي نظيره واتفورد بسداسية نظيفة، ليُتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ويهيمن على جميع البطولات المحلية للمرة الأولى في تاريخ الكرة الإنجليزية.

وأنهى الفريق الشهير بـ "بلو سكاي" بريميرليج في موسم 2017/2018 برصيد قياسي بلغ 100 نقطة، ولم تتوقف أرقامه التاريخية عند رصيد النقاط، لتمتد إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد برصيد 32 انتصارًا.

تواصلت أرقام مانشستر سيتي الإعجازية تحت قيادة المدير الفني الكتالوني بيب جوارديولا في بريميرليج خلال موسم 2017/2018 بتحطيم الرقم الهجومي عقب تسجيل 106 أهداف، كما حقق السيتيزنز رقمًا قياسيًا في عدد الانتصارات المتتالية، عقب سلسلة امتدت لـ 18 انتصارًا.

هيمنة "بلو سكاي" تواصلت للموسم الثاني على التوالي، إلا أنها تجاوزت حدود بريميرليج وامتدت لاكتساح جميع البطولات المحلية في موسم 2018/2019.

حصد مانشستر سيتي 98 نقطة في بريميرليج بالموسم المنقضي، بفارق نقطتين فقط خلف رقمه القياسي، ليضمن أفضل رقمين في تاريخ البطولة، ويحبط موسم ليفربول التاريخي، بعدما جمع الأخير 97 نقطة.

افتتح مانشستر سيتي الموسم بالتتويج بالدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" قبل أن يعززه بكأس رابطة المحترفين في شهر فبراير على حساب تشيلسي في المواجهة النهائية، وعقب حسم بريميرليج، اكتسح واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليفرض سيطرته المطلقة على الملاعب الإنجليزية.

لم تقف هيمنة مانشستر سيتي المحلية تحت قيادة جوارديولا على التتويج الرباعي، بل واصل الفريق هوايته بتحطيم الأرقام القياسية، وأصبح أول فريق إنجليزي يحقق 50 انتصارًا في موسم واحد.

وتولى بيب جوارديولا قيادة مانشستر سيتي مطلع موسم 2016/2017، واحتل الفريق تحت قيادته المركز الثالث في جدول ترتيب بريميرليج في ذلك الموسم، قبل أن ينطلق لمسيرة فريدة خلال الموسمين التاليين.

أرقام مانشستر سيتي التاريخية في موسمي 2017/2018 و2018/2019:

- أول فريق يحقق الرباعية المحلية في موسم واحد

- أكبر عدد نقاط في تاريخ بريميرليج: 100 نقطة

- أفضل هجوم في تاريخ بريميرليج: 106 أهداف

- أكبر عدد انتصارات في تاريخ بريميرليج: 32 انتصارا

- أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ بريميرليج: 18 مباراة

- أول فريق إنجليزي يحقق 50 انتصارا في موسم واحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن