جميع المباريات

إعلان

حلم التأهل.. مصر تصطدم بتونس في تصفيات كأس العالم في انتظار هدية جنوب السودان

كرة سلة - مصر

منتخب مصر لكرة السلة

ينتظر منتخب مصر مواجهة قوية مع شقيقه التونسي ضمن مباريات المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2023.

ويلتقي منتخب مصر مع شقيقه التونسي في الساعة السابعة مساء اليوم الجمعه على صالة كمال شلبي بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة العاشرة من المرحلة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويبحث منتخب الفراعنة عن تذكرة التأهل لكأس العالم 2023 المقرر إقامتها في إندونيسيا واليابان وفلبين صيف العام الجاري، بعد غياب عن مونديال السلة لمدة 9 سنوات، حيث كان أخر ظهور للمنتخب المصري في بطولة العالم لكرة السلة 2014 التي أقيمت في إسبانيا أنذاك.

ويأمل منتخب مصر في الفوز على تونس من أجل التأهل لمونديال السلة دون الانتظار لنتائج مباراتي الفراعنة مع الكاميرون وجنوب السودان، ويحدث ذلك في حال تلقي المنتخب المصري هدية بفوز منتخب جنوب السودان على السنغال اليوم الجمعه.

وفي حالة فوز جنوب السودان على السنغال، مع فوز منتخب مصر على تونس اليوم الجمعه، يصبح رصيد جنوب السودان 19 نقطة، ومصر 18 نقطة، ويتأهل المنتخبان إلى كأس العالم، دون النظر إلى نتائج باقي المباريات في الجولة الأخيرة، حيث في حال خسارة المنتخب المصري للمباراتين المتبقيتين أمام الكاميرون وجنوب السودان سيصبح لدى مصر 20 نقطة، ولن يصل لهذه النقاط سوى المنتخب السنغالي عند خسارته أمام جنوب السودان وفوزه على كل من الكاميرون وتونس، لكن أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الفراعنة.

ولكن في حال عدم فوز جنوب السودان على منتخب السنغال، سيتأجل حسم منتخب مصر للتأهل، حيث يحتاج المنتخب أنذاك للفوز على الكاميرون وجنوب السودان، دون النظر للدخول في أية حسابات.

ويتأهل عن قارة إفريقيا، خمسة منتخبات، بواقع منتخبين من كل مجموعة، مع صاحب أفضل مركز ثالث، وقد ضمن منتخب كوت ديفوار تأهله لكأس العالم، يتبقى 4 مقاعدة يتنافس عليها باقي المنتخبات.

حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة السلة، على منح الفريق الفائز نقطتين، ومنح الخاسر نقطة واحدة.

لذلك فمباراة مصر أم تونس، مباراة هامة لكتيبة الكندي روي رانا ولا بديل عن الفوز، خاصة وأن المنتخب المصري سوف يدخل المواجهة ولديه عامل الأرض والجمهور، نظراً لكون المباراة تقام على صالة الاتحاد السكندري بمدينة الإسكندرية.

ويدخل منتخب مصر مباراة تونس ولديه 16 نقطة في المركز الثاني، بينما يحتل المنتخب التونسي المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

واختار الكندي روي رانا مدرب منتخب مصر 12 لاعبا لخوض مباريات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 وهم:

أحمد عادل- أحمد خلف (بيبو)- أنس أسامة- إيهاب أمين- سيف سمير- عمرو الجندي- عمر طارق- عاصم مرعي- عمر هشام- وليد عبد الجواد- يوسف شوشة- يوسف شحاته

بطاقة المباراة:

الحدث: المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

المكان: صالة الاتحاد السكندري بمدينة الإسكندرية

الزمان: السابعة مساء

المواجهة: مصر أمام تونس

القناة الناقلة: قنوات بي إن سبورتس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن