جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

"التسلل التلقائي" تجربة جديدة تظهر في كأس العرب

كأس العرب

كأس العرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه سيتم اختبار "تقنية التسلل التلقائي" الأسبوع المقبل في منافسات كأس العرب، قبل تنفيذها  المحتمل في كأس العالم 2022.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العرب، والتي من المقرر أن تقام من 30 نوفمبر الجاري، حتى 18 ديسمبر القادم، ويقع المنتخب مع كل من السودان ولبنان والجزائر.

وكشفت صحيفة "ذا تايمز" عن أن تقنية التسلل التلقائي سيتم تطبيقها على الـ6 ملاعب، التي تستضيف البطولة، مضيفة أنه يعمل عن طريق إرسال رسالة فورية إلى حكم الفيديو (VAR) عندما يكون اللاعب متسللًا ويقوم المسؤول بعد ذلك باتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يتدخل في اللعب أم لا.

وأضافت الصحيفة: "التقنية تعتمد على نظام ذكاء اصطناعي "إيه آي" (AI) يرسل رسالة فورية إلى حكام "الفار" عندما يكون اللاعب متسللاً، مع ترك الحرية لحكم الفار لتحديد ما إذا كان اللاعب متسللا أثناء تمرير الكرة أم لا.

وتقف وراء هذه التقنية شركة "هوك-آي" (Hawk-Eye) ومقرها المملكة المتحدة، والتي تعتقد أنها أنشأت نظامًا جاهزا للاستخدام المباشر.

وسيتتبع نظام التسلل الجديد 29 نقطة على جسم اللاعب وهو متأخر 0.5 ثانية فقط عن اللعب المباشر، مما يسرع عملية اتخاذ القرارات، ويقال إنه يوفر دقة أعلى.

وإذا أثبتت التجربة نجاحها، فمن المحتمل أن تتم الموافقة رسميًا على اقتراح استخدامها في نهائيات كأس العالم العام المقبل في الاجتماع السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مارس 2022.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في دور المجموعات أمام منتخب لبنان في الجولة الأولى،  السودان في الجولة الثانية، والجزائر في الجولة الثالثة والأخيرة.

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات