جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

ركلات الترجيح تحرم منتخب مصر من "ثالث العرب" وتهديه لقطر (فيديو)

منتخب مصر وقطر، عمرو السولية

منتخب مصر وقطر

حرمت ركلات الجزاء الترجيحية، منتخب مصر، من الحصول على المركز الثالث بكأس العرب التي تقام في قطر، لتهديها لصاحب الأرض.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره القطري بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ورغم اهدار قطر لركلة الترجيح الأولى، لكن أهدر كلاً من أحمد حجازي ومحمد شريف ركلتي جزاء بعدما سجل محمد مجدي "أفشة" وعمرو السولية وأحمد فتوح وأكرم توفيق، لتخسر مصر المباراة.

وانهى منتخب قطر مشواره في البطولة العربية في المركز الثالث، واكتفى منتخب مصر بالمركز الرابع.

تفاصيل المباراة

أول فرصة خطيرة لمنتخب كانت في الدقيقة 6 عن طريق انطلاقة من الجانب الأيسر لأحمد فتوح، أرسل كرة عرضية لعبها حمدي فتحي بضربة رأس بجوار القائم.

استحوذ المنتخب المصري على الكرة ومجريات الأمور خلال أول 10 دقائق من المباراة، لكن دفاعات منتخب قطر وقفت أمام محاولات الفراعنة للوصول لمرمى العنابي.

وعاد حمدي فتحي في الدقيقة 13 ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها أيضاً مرت بسلام بجوار قائم منتخب قطر دون أي خطورة.

وشهدت الدقيقة 17 أول محاولة هجومية لمنتخب قطر عن طريق تسديدة من أكرم عفيف، لكن محمد الشناوي أمسك بالكرة بكل سهولة.

وأهدر منتخب مصر فرصة هدف محقق في الدقيقة 20، بعدما راوغ أحمد رفعت أكثر من لاعب خلال انطلاقته في الجانب الأيسر، ومرر كرة لعمرو السولية، لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

واصل منتخب مصر ضغطه خلال المباراة، ولم ينجح حمدي فتحي في اللحاق بعرضيه أحمد فتوح في الدقيقة 23 لتذهب ضربة الرأس بعيدة عن المرمى القطري.

وتدخل محمد عبدالمنعم مدافع منتخب مصر الشاب ببراعة أمام مهاجم منتخب قطر وأنقذ الفراعنة من فرصة هدف لقطر في الدقيقة 27، لكنه سقط متأثراً بإصابة في الوجه.

وفي الدقيقة 46، كان منتخب قطر أن يحرز الهدف الأول بعد جملة فنية رائعة تم تنفيذها عن طريق أكرم عفيف من ركلة حرة مباشرة، لكن المعز علي أهدر الكرة بغرابة من أمام الشناوي لتمر بسلام على منتخب مصر.

ومن جديد، أطلق حمدي فتحي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس قطر مشعل برشم أبعد الكرة في الدقيقة 54.

وأرسل عمر كمال كرة عرضية نموذجية في الدقيقة 63 من أحداث المباراة، لعبها حمدي فتحي بضربة رأس رائعة لكن مشعل برشم حارس قطر انقذ الكرة ببراعة ليستمر التعادل السلبي.

ومرر حمدي فتحي كرة رائعة لمحمد شريف، الذي انطلق منفرداً بالمرمى، لكنه سدد كرة ابعدها حارس قطر ليحرم مصر من هدف قاتل في الدقيقة 85 من أحداث المباراة.

 وسدد أحمد سيد "زيزو" كرة قوية بقدمه اليسرى، لكن مشعل برشم أبعد الكرة في الدقيقة 89. 

وشارك مروان حمدي بدلاً من أحمد رفعت الذي غادر الملعب متأثراً بالإصابة.

وفي شوط المباراة الإضافي الأول، أجرى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر 3 تغييرات، بإشراك أحمد حجازي وأكرم توفيق ومصطفى فتحي، بدلاً من محمود حمدي "الونش" وحمدي فتحي وأحمد سيد "زيزو".

وسدد أكرم توفيق كرة قوية، لكن واصل مشعل برشم حارس قطر تألقه وأبعد الكرة.

وواصل منتخب مصر الضغط أملاً في احراز الهدف الأول، وسدد مروان حمدي كرة قوية في الدقيقة 100، لكن حارس قطر تألق وأبعدها، ثم تابعها مصطفى فتحي، لكن أيضاً حارس قطر أبعد الكرة ببراعة.

ودفع كيروش، بمحمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 119 بدلاً من المصاب عمر كمال عبدالواحد. 

شاهد ركلات الجزاء الترجيحية بالضغط هنا

شاهد ملخص المباراة.. بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن