جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

"شقيق أسطورة قطر وقدمه بروفيسور الزمالك ".. من هو برشم الذي حرم منتخب مصر من برونزية العرب؟

مشعل برشم

مشعل برشم

وقف مشعل برشم الحارس القطري صاحب الاصول السودانية حائلاً أمام منتخب مصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العرب ليمنح منتخب بلاده البرونزية.

وخسر منتخب مصر من منتخب قطر بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

يعد مشعل أحد أبرز الأسماء التي صنعتها قطر بواسطة مشروع "أكاديمية إسباير" التي دشنتها قطر لمشرع طويل الأمدى لصقل المواهب في كل المجالات الرياضية بالتوازي مع فُتح الباب أمام تجنيس بعض اللاعبين الشباب والناشئين، بعد مرحلة شهدت تجنيس العديد من اللاعبين المخضرمين من ذوي الجنسيات الأجنبية.

من هو برشم؟

ولد برشم في العاصة القطرية الدوحة في الرابع عشر من فبراير لعام 1998 لأسرة سودانية وبدأ مشواره الرياضى في ألعاب القوة ثم تحول إلي كرة القدم عبر بوابة "أكاديمية إسباير" ليلتحق بصفوف فريق الشباب لنادي السد القطري .

آل برشم

الحارس الذي يبلغ من العمر 23 عاماً ويلعب للسد القطري بدون شك هو أحد مشاريع "أكاديمية إسباير" ولكنه لن يصل إلى بطل قطري القومي شقيقه معتز برشيم البطل الأوليبمي العربي في الوثب العالي .

معتز الذي يكبر شقيقه بنحو 7 أعوام سار على درب والده عيسى برشم الذي مارس رياضة ألعاب القوى فيما تحول الأخ الأصغر إلي كرة القدم .

وغرس الأب في نجليه الرياضة قبل إسباير حيث كان يصطحبهما في سباقات المشي والجري لمسافات طويلة ثم الوثب الطويل ليتحول أبنه الأكبر إلى بطل قطر القومي بتحقيقه ثلاث ميداليات متنوعة في ثلاث دورات أولمبية على التوالي حيث فاز بذهبية طوكيو 2020، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل وبرونزية أولمبياد لندن 2012،

"بروفيسور الزمالك يمنحه الفرصة"

مع تولي البرتغالي جوسفالدو فيرير تدريب السد القطري منح حارسه الشاب الفرصة في مباراة ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2018 التي أقيمت تحديداً في الـ 27 أغسطس 2018 ، أمام الاستقلال الإيراني التي شهدت انتصار الفريق القطري 3-1 .

وأخطا برشم وتسبب في تلقي فريقه لهدف ليدافع عنه فيريرا قائلاً " مشعل لاعب شاب ويجب دعمه من الجميع وكافة اللاعبين يرتكبون اخطاء حتى كافة اللاعبين الكبار ومدافعي السد ايضا ارتكبوا اخطاء ".

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات