جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

"هددني بالطرد".. كيروش يواصل انتقاد التحكيم

كيروش

كيروش

واصل كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الحديث الغاضب عن التحكيم من جديد، قائلًا بأنهم يرفضوا النقاش في أي شيء من القرارات التي يتخدونها.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي عقب الخسارة أمام قطر بركلات الترجيح: "كرة القدم هي لعبة الأخطاء، هكذا ولدت وهكذا ستعيش وتستمر، البشر دائماً يخطئون هذا طبيعي، لكن عندما يكون هناك معايير غير واضحة، إذاً يجب علينا كمدربين أن نعلم ما هو الصواب، وبالتالي طالما أوجه الأسئلة دون هجوم أو انتقاد فلا مشكلة."

سبق أن اعترض كيروش على الأداء التحكيمي في مباراة نصف النهائي أمام تونس، والتي شهدت خسارة مصر بهدف نظيف في الوقت الضائع، حصل المدرب البرتغالي على بطاقة صفراء.

وتابع: "قبل انطلاق كأس العرب، تواجد حكام في الفندق وابلغونا بالتعليمات والنصائح، لكن يوماً بعد آخر نجد أمور أخرى تحدث، عندما تحاول التحدث مع حكم بشكل محترم تجده ينفعل ويهددك بالطرد".

وأضاف: "أنا لا اعترض على القانون لكن أسأل عن المعايير، لا يصح أن يقولوا لنا تحدثوا ونحن محترفون، ثم بعد ذلك يحدث العكس، فليقولوا لنا هذا لكي نصمت ونغلق أفواهنا".

أما عن سبب اعتراضه، فقال: "عندما شاهدنا في التلفاز داخل الملعب لعبة ركلة الجزاء كانت الكرة بها قرار مختلف عن الذي اتخذه الحكم، ما المانع من التحدث طالما بشكل محترم، نحن بشر".

وواصل: "لكن يقولون لا يجب أن تدخلوا تلك المنطقة ونجد من يخترق هذا، لا تتحدثوا للحكم الرابع ونجد من يتحدث، لا تتواجدوا في أرض الملعب واهدرنا دقيقة ونصف بسبب نزول فريق تونس للاحتفال".

واستطرد: "أنا لا انتقد أحدا، لكن أسأل من أجل التعلم، لا اتحدث بعنف، بالنسبة لي هي لعبة أمارسها منذ 44 عام، وبالتالي اسأل بشكل جيد، لكن يبدو أن هناك من يخافون من التحدث ويقولك لك (سأطردك)".

واستكمل: "الجميع يتحدث مع بعضه بعد المباريات، اللاعبون والمدربون، لماذا الحكام لا يتحدثون مع أحد، في ألعاب أخرى يحدث هذا، هي مجرد مباراة في النهاية، ما المانع من النقاش بشكل محترم؟"

واستفاض في الحديث متعجبًا: "لو بعد 44 عام في ممارسة اللعبة لا استطيع التعبير عن رأي بخصوص كرة القدم فماذا أفعل إذاً؟!".

ثم اختتم تصريحاته قائلًا: "لقد تأهلت لكأس العالم 4 مرات ولعبت مئات المباريات هنا وهناك وفزت بمباريات عديدة، بعد كل هذا ولا استطيع أن أتحدث عن كرة القدم، هذا غير طبيعي."

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات