*
جميع المباريات

كأس العرب

إعلان

قمة كأس العرب.. الألقاب مصرية.. و"الرباعية" حسمت أخر مواجهة أمام الجزائر

مصر والجزائر 2010

جانب من مباراة مصر والجزائر

مع اقتراب المباراة الأهم والأقوى في كأس العرب، والتي تجمع بين منتخب مصر ونظيره الجزائري، على صراع قمة المجموعة الرابعة والأخيرة في البطولة.

يتساوى المنتخب المصري والجزائري في كل شيء بعد مرور جولتين، من حيث عدد النقاط 6، والأهداف المسجلة 6، بالإضافة إلى نظافة شباك الثنائي، وأيضًا بالفوز على منتخبي السودان ولبنان.

ورغم غياب اللاعبين المحترفين عن المنتخبين، إلا أن للمباراة أهمية كبيرة في ظل المنافسة الكبيرة بينهما، وإقامة كأس العرب لأول مرة كبطولة رسمية خاضعة لاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويرصد يلا كورة تاريخ مواجهات الفراعنة ومحاربو الصحراء:

المواجهات:

تعد مباراة الغد رقم 29 بين المنتخبين سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم، و 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

الأكثر تتويجًا:

ورغم أن الغلبة في إفريقيا وعلى المستوى العربي للفراعنة من حيث عدد الألقاب، بتتويج المنتخب الوطني بسبعة ألقاب لكأس الأمم الإفريقية ليعد الأكثر تتويجًا في القارة السمراء، وفي المقابل كان الجزائر بطلًا في نسختين فقط.

كما استطاع منتخب مصر من التتويج بكأس العرب مرة من قبل عام 1992، وفي المقابل لا يملك منتخب الجزائر ألقاب في البطولة.

لمن التفوق:

ولكن على المستوى المنتخبين استطاع منتخب الجزائر من الفوز في 11 مباراة، بينما فاز منتخب مصر في 8 مواجهات، وكان التعادل حاضرًا في 9 لقاءات، لتكون الغلبة لمحاربو الصحراء.

وعلى المستوى التهديفي استطاع المنتخب الوطني من تسجيل 35 هدفًا، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفًا.

أخر مواجهة:

لم يتواجه المنتخبين منذ 11 عامًا، حيث كانت أخر مباراة بينهما في دور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2010، والتي استطاع الفراعنة تحقيق فوزًا كبيرًا على محاربو الصحراء بنتيجة 4-0، ولعل هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين.

من سيحسم صدارة المجموعة:

ومن المنتظر أن تحسم مباراة الغد، من الذي سيتصدر ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب، في ظل تساوي المنتخبين في عدد النقاط 6، والأهداف المسجلة 6، بالإضافة إلى نظافة شباك الثنائي، بالفوز على منتخبي السودان ولبنان.

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

التعليقات