جميع المباريات

إعلان

تقرير.. العين يؤكد التفوق الآسيوي في مواجهات العرب المونديالية

العين

العين

تأكد التفوق الآسيوي الواضح في المواجهات العربية المونديالية، بعدما اكتسح العين الإماراتي نظيره الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور الأول لكأس العالم للأندية، في الأراضي الإماراتية.

وافتتح محمد أحمد أهداف اللقاء من ضربة رأسية في الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل المصري حسين الشحات هدفًا رائعًا من تسديدة مميزة في الدقيقة السادسة عشرة، بينما اختتم بندر الأحبابي الثلاثية في الدقيقة الستين.

بتلك النتيجة تواصلت العقدة الأفريقية في المواجهات العربية المونديالية، حيث خسر الأفارقة جميع المواجهات العربية الأربعة في تاريخ كأس العالم، والتي بدأت في النسخة الأولى من البطولة عام 2000.

وتغلب النصر السعودي في مواجهة مثيرة على الرجاء المغربي في أول لقاء عربي في تاريخ البطولة، حيث التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الأولى في النسخة الأولى  من البطولة، ليحتل النصر المركز الثالث في المجموعة ويتذيلها الرجاء، وودع الفريقان البطولة من الدور الأول.

المواجهة العربية الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية جمعت الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا مع الاتحاد السعودي بطل دوري أبطال آسيا في الدور الأول للنسخة الثانية عام 2005، وفاز بها الاتحاد بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تواصل التفوق الآسيوي في المواجهات العربية، عندما التقى السد القطري بطل دوري أبطال آسيا مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا في الدور الأول لمنافسات مونديال الأندية عام 2011، وفاز السد بهدفين مقابل هدف.

بتلك النتيجة تأهل العين لمواجهة ريفر بليت الأرجنتيني في افتتاح الدور نصف النهائي، في السادسة والنصف مساء الثامن عشر من ديسمبر الجاري، بينما يلتقي الترجي مع جوادالاخارا المكسيكي في مواجهة تحديد صاحبي المركزين الخامس والخامس والسادس، في الثالثة والنصف عصر اليوم ذاته.

اقرأ أيضا

رسميًا.. الكاف يُعلن: مصر وجنوب إفريقيا تقدما بطلب استضافة كأس الأمم

 

بالفيديو.. بطل بوركينا يعقد موقف المصري بالكونفدرالية بثنائية في بورسعيد 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن