جميع المباريات

إعلان

ماذا ينتظر الأهلي في كأس العالم للأندية؟

الأهلي 2021

الأهلي بطل إفريقيا 2021

اكتملت الفرق المتأهلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، بتتويج بالميراس البرازيلي بكأس الليبرتادوريس.

وينتظر عشاق الأهلي قرعة كأس العالم، وماذا سيكون مشوار المارد الأحمر في البطولة.

وكان الأهلي تأهل إلى كأس العالم للأندية 2021، بتتويجه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز 3-.

ويرصد يلا كورة تفصيل القرعة وموعد البطولة ومشوار الأهلي:

القرعة:

من المنتظر أن يتم سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية غدًا الإثنين، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية.

موعد البطولة:

كان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، أكد أنه سوف يتم تحديد موعد انطلاق البطولة لاحقًا، واحتمالية إقامتها مطلع 2022 القادم.

أين يقام مونديال الأندية:

كان من المقرر إقامة كأس العالم للأندية 2021 في الصين، لكن بعد تفشي فيروس كورونا، تقرر نقلها لليابان، زلكن اعتذرت بسبب صعوبة خوض المنافسات على أرضها بسبب جائحة كورونا، وفي 20 أكتوبر 2021، أعلن إنفانتينو أن البطولة ستقام في الإمارات مطلع عام 2022.

المتأهلين:

ويعد تشيلسي أول المتأهلين لكأس العالم للأندية 2021 يتتويجه بدوري أبطال أوروبا، أما ثاني المتأهلين فهو الأهلي بتتويجه بدوري أبطال إفريقيا 2021، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بعد اعتماده من اتحاد أوقيانوسيا بسبب إلغاء البطولة لتفشي فيروس كورونا، ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف والهلال كبطل آسيا، وأخيرًا بالميراس بطل الليبرتادوريس، بالإضافة إلى الجزيرة بطل الدوري الإماراتي البلد المستضيف.

مشوار الأهلي:

يصنف الأهلي ضمن الفرق التي تبدأ مشوارها في دور الربع النهائي من مونديال الأندية، مع الهلال السعودي، ومونتيري المكسيكي، بالإضافة إلى المتأهل من الدور التمهيدي بين أوكلاند سيتي والجزيرة.

لذلك هناك ثلاثة احتمالات للمارد الأحمر بعد إجراء القرعة:

- مواجهة الهلال السعودي

- مواجهة مونتيري المكسيكي

- مواجهة الفائز من أوكلاند سيتي والجزيرة

نصف النهائي:

في حالة فوز الأهلي في دور الربع النهائي من المنتظر أن يواجه تشيلسي بطل أوروبا، أو بالميراس بطل الليبرتادوريس، على حسب ما ستسفر عنه القرعة.

وتعد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية هي السابعة بعد أن شارك في البطولة من قبل في 6 مناسبات (2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020).

واستطاع الأهلي الفوز ببرونزية مونديال الأندية في مناسبتين عام 2006 بعد الفوز على كلوب أمريكا، و2020 بعد الفوز على بالميراس.

 

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

كل المباريات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات