جميع المباريات

إعلان

الهلال يلحق بالأهلي.. مَن يشارك في مونديال الأندية؟

كأس العالم للاندية

كأس العالم للأندية

تأهل فريق الهلال السعودي إلى كأس العالم للأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا عقب فوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 2-0 اليوم الثلاثاء في المباراة النهائية من البطولة.

وتستضيف الإماارات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية مع بداية العام المقبل 2022، بعدما اعتذرت اليابان عن عدم استضافة تلك النسخة.

ويعد بايرن ميونيخ حامل لقب البطولة، لكن لا يمكن للفريق الألماني الدفاع عن لقبه بعد إقصائه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020-2021.

وكان الأهلي تأهل إلى مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي بعد حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه عقب فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وباتت تلك المرة هي الثانية التي يشهد فيها كأس العالم للأندية تواجد ثلاثة أندية عربية، وهي الهلال، الأهلي والجزيرة الإماراتي بصفته بطلا لدوري البلد المضيف للبطولة.

ونظَّمت الإمارات هذه البطولة 4 مرات من قبل أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، وفاز بالألقاب كل من برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد (مرتين) على الترتيب.

وكانت خمسة أندية حجزت مقاعدها في النسخة المقبلة لمونديال الأندية، حيث يتواجد الأهلي رفقة كل من تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، مونتيري المكسيكي ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا، والجزيرة حامل لقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، بصفته ممثلا للبلد المضيف.

ويتبقى مقعد وحيد في مونديال الأندية سيتم تحديده في المباراة النهائية لكأس الليبرتادوريس، الخاص بأندية أمريكا الجنوبية، التي ستجمع بين بالميراس وفلامنجو في نهائي برازيلي خالص يوم السبت المقبل.

المتأهلون حتى الآن إلى البطولة العالمية:

الهلال بطل دوري أبطال آسيا.

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا.

تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

أوكلاند سيتي الأسترالي بطل أوقيانوسيا.

مونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

الجزيرة الإماراتي بطل دوري البلد المضيف.

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

كل المباريات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

1 0
جزر القمر

جزر القمر

62

عرضية للكاميرون خارج منطقة الجزاء ولم يقابلها احد وتخرج ضربة مرمى