جميع المباريات

كأس العالم للأندية

برعاية

إعلان

مصدر في "كاف" ليلا كورة: اجتماع مرتقب مع "فيفا" للرد على طلب الأهلي

كاف

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"

كتب: محمد سعيد

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن عقد اجتماع مع مدير مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال أيام، بحضور مسئولي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري، وذلك للرد على طلب القلعة الحمراء بخصوص تنسيق المواعيد بين بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن الساعات القليلة الماضية شهدت تلقي الكاف خطابا رسميا من نظيره المصري عقب اجتماع عُقد عبر الفيديو كونفرانس أمس الأحد، طلب فيه النادي الأهلي ضرورة إيجاد حل لضبط مسألة تداخل المواعيد بين مسابقتي كأس الأمم وكأس العالم للأندية، في ظل ارتباط أكثر من 10 لاعبين في الفريق بمباريات دولية مع منتخبات مصر وتونس ومالي والمغرب.

وكان فيفا وضع الأهلي في أزمة بعدما حدد مواعيد كأس العالم للأندية، وذلك لتعارضها مع مواعيد أمم أفريقيا التي تقام بين 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير، علما بأن المارد الأحمر سيبدأ مشواره في المونديال بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير.

وأشار المصدر إلي أن هذه الاجتماعات بخصوص المواعيد لم ولن تحدث إلا بعد الحصول على موافقة من مجلس الفيفا، لإيجاد حل مع الاتحاد الأفريقي، الذي يناقش مع المكتب التنفيذي والكاميرون -الدولة المنظمة لكأس الأمم- إمكانية تقديم البطولة 4 أيام عن موعدها الرسمي.

وذكر المصدر أن الاتحاد الدولي رفض إجراء أي تعديلات على موعد كأس العالم للأندية، تاركا مساحة إيجاد الحلول لنظيره الأفريقي، في ظل وجود إمكانية لتقديم موعد البطولة وختامها قبل أول فبراير.

ومن المقرر أن يُعقد هذا الاجتماع قبل منتصف ديسمبر، بعد الوصول للشكل النهائي والموقف الرسمي إما بقبول الطلب وتقديم كأس الأمم عدة أيام، أو استمرار مواعيد البطولتين كما هي خلال الفترة القادمة.

يذكر أن اللجنة المنظمة لمسابقة كأس العالم للأندية أرسلت بشكل رسمي للأندية المشاركة وقسم المسابقات في الكاف أن مساء 31 يناير هو الموعد المحدد للفريق للوصول إلى أبوظبي للمشاركة في البطولة.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات