جميع المباريات

إعلان

التليفزيون يكشف ليلا كورة كواليس رفض الحصول على حقوق بث كأس العالم للأندية أرضيًا

التليفزيون اليوناني

التليفزيون

كتب- مينا غالي:

كشفت إدارة البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري حقيقة رفض الحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية أرضيًا بحسب ما صرح الإعلامي يعقوب السعدي رئيس قناة أبوظبي الرياضية.

وقال محمد إبراهيم الجوهري، المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري ليلا كورة إنه تمت إجراء مفاوضات مع الشركة مالكة حقوق البث لبطولة كأس العالم للأندية للحصول على حق البث الأرضي لمباريات النادي الأهلي وكلنها فشلت بسبب المقابل المالي المطلوب.

وكان يعقوب السعدي رئيس مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية مساء قد كشف مساء أمس السبت أن مؤسسته عرضت عرضنا على الشركة المسئولة في مصر عن البث الأرضي لنقل المباريات أرضيًا لكنها رفضت، فلم يكن أمام القناة الإماراتية إلا نقل المباراة عبر تطبيقها.

وأضاف الجوهري "الشركة المالكة للحقوق طلبت مبلغًا ماليًا كبيرًا وهو 25 مليون جنيه مصري لبث ثلاث مباريات فقط للنادي الأهلي وهذا المبلغ يمثل تكلفة كبيرة بالنسبة للبث الأرضي بالقياس للمشاهدة العالية التى يحققها البث الفضائي". ​

وقال السعدي في تصريحات عبر شاشة "أبو ظبي الرياضية" :"الجماهير المصرية لها مكانة خاصة في قلوبنا وفي قلب الإمارات ونعدها بتحسين المشاهدة عبر التطبيق المباراة القادمة".

وأوضح :"لم نحصل على حقوق إذاعة بطولة مونديال الأندية فضائيًا، قناة سعودية حصلت على الحقوق لنقل البطولة في السعودية أرضيًا ولهذا كان لا يمكن نقلها فضائيًا".

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام بالإمارات، حيث بدأ بطل أفريقيا مشواره بالفوز على مونتيري المكسيكي بهدف دون رد جاء عن طريق محمد هاني.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي فريق بالميراس البرازيلي مساء الثلاثاء المقبل في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

جدير بالذكر أن مواجهة الأهلي وبالميراس هيّ الثانية على التوالي، حيث تفوق الفريق الأحمر في مباراة العام الماضي بالفوز بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
الزمالك

الزمالك

3 2
بروكسي

بروكسي

60

محمد باستن سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت في الشباك الخارجية للمرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن