جميع المباريات

كأس العالم للأندية

برعاية

إعلان

لا يسبقه سوى الريال وبرشلونة.. أرقام قياسية للأهلي بعد البرونزية الثالثة بالمونديال

الأهلي

الأهلي يكتسح الهلال السعودي برباعية تاريخية

في أفضل مباراة قدمها الأهلي في كأس العالم للأندية وبعد أداء أكثر من رائع، تُوج النادي الأحمر بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ مشاركاته في البطولة.

وحقق الأهلي فوزا عريضا على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت عصر أمس السبت على إستاد آل نهيان في أبو ظبي بالإمارات.

وفيما يلي نستعرض الأرقام التي حققها الأهلي خلال كأس العالم للأندية 2021:

- الثالث عالميا:

بين 71 فريقًا من مختلف القارات شاركوا في كأس العالم للأندية، أصبح الأهلي ثالث أندية العالم وقوفًا على منصة التتويج بالميداليات، بعد ريال مدريد الإسباني الحاصل على أربع ميداليات ذهبية، وبرشلونة الإسباني الحاصل على أربع ميداليات (3 ذهب و1 فضية)، ويليهما الأهلي (3 ميداليات برونزية).

وأصبح الأهلي ثالث الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ست مباريات خلف ريال مدريد، الذي حقق الفوز في عشر مباريات، وبرشلونة الذي حقق الفوز في سبع مباريات.

- الأكثر مشاركة:

تصدر النادي الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا للمباريات في كأس العالم للأندية، حيث لعب الأهلي 18 مباراة، لينفرد بالرقم القياسي متفوقا على أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي خاض 16 مباراة.

ويليهما في الترتيب كل من ريال مدريد (12 مباراة)، مونتيري المكسيكي (12 مباراة)، باتشوكا المكسيكي (9 مباريات)، ثم برشلونة وكلوب أميركا المكسيكي (8 مباريات لكل منهما).

- الأكثر تتويجا بالبرونزية:

أصبح الأهلي أول فريق في تاريخ كأس العالم للأندية يحصل على الميدالية البرونزية ثلاث مرات، ويليه مونتيري المكسيكي برصيد ميداليتين برونزيتين.

وصل الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، و2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، بينما احتل المركز الرابع في نسخة 2012.

- الفوز الأكبر:

أصبح فوز الأهلي على الهلال برباعية نظيفة هو أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأندية المصرية ضد نظيرتها السعودية، حيث تجاوز انتصاره السابق 3-0 على أهلي جدة في 1997، وانتصار الهلال على الاتحاد السكندري 3-0 في 2019.

كما حقق الأهلي أكبر فوز في تاريخه في كأس العالم للأندية، متخطيًا رقمه السابق بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-0) في نسخة 2006.

- رابع الهدافين:

أصبح الأهلي رابع أكثر فريق تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 17 هدفاً، بعد كل من ريال مدريد (31 هدفا)، مونتيري (25 هدفا) وبرشلونة (23).

الرباعية منحت الأهلي رقما مميزا آخر يتمثل في تحقيق أعلى فوز في الدور نصف النهائي، معادلا رقم ريفر بليت الأرجنتني بعد فوزه على كاشيما إنتلرز الياباني بنفس النتيجة (4-0) في نسخة 2018.

- قائمة فريدة:

بعد إحراز محمد هاني وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر وعمرو السولية أهدافًا في كأس العالم للأندية 2022، ارتفع عدد لاعبي الأهلي الذين أحرزوا أهدافًا في البطولة إلى تسعة لاعبين، وهم محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو برصيد ثلاثة أهداف، وعماد متعب وياسر إبراهيم هدفين، وهدف واحد لكل من السيد حمدي وحسين الشحات ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمرو السولية.

وبعد إحراز ياسر إبراهيم هدفين في مباراة الهلال، بات ثاني مدافع يحرز أهدافًا للنادي الأهلي في البطولة بعد محمد هاني.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات