جميع المباريات

إعلان

مستند - فيفا يؤكد على حق الأهلي في المشاركة بالمونديال (لائحة)

الأهلي

الأهلي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللائحة المنظمة لكأس العالم للأندية 2022، التي تقام خلال فبراير المقبل في المغرب.

أكدت المادة الرابعة من اللائحة بند 2 على أحقية الأهلي في المشاركة ضمن كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة بالرغم من عدم تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا.

وجاء ضمن نص اللائحة المنظمة للبطولة ما يلي:

إذا كان الفائز في القارة المستضيفة هو نادي تابع للاتحاد المنظم، فسيتم استبدال الفائز في الموسم الأخير من الدوري للاتحاد المنظم بالفائز التالي الأفضل في مسابقة الاتحاد القاري غير المنتسب إلى الاتحاد المحلي ذاته، ويتم تعيينه من قبل الاتحاد الكونفدرالي المضيف.

سبق وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإرسال خطاب رسمي إلى الأهلي يخطره بالمشاركة في كأس العالم للأندية على أن يأتي ظهوره الأول في البطولة ضمن مرحلة الدور التمهيدي.

وحاول الرجاء البيضاوي المغربي الاعتراض من أجل المشاركة بدلًا من الأهلي وأرسل خطاء إلى فيفا من أجل الرد على هذا الأمر، غير أنه في النهاية صدرت اللائحة بنفس نصها الصادر خلال السنوات الماضية.

يشارك في كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب أندية؛ الأهلي، الوداد البيضاوي، فلامنجو البرازيلي، ريال مدريد الإسباني، سياتل ساوندرز الامريكي، إضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزلاندي.

من المنتظر أن يلعب الأهلي مباراة الافتتاح في الدور التمهيدي أمام أوكلاند سيتي على أن تحدد القرعة المنافس في المرحلة التالية من المسابقة.

حقق الأهلي وصافة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة في النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة أمام الوداد المغربي على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن