جميع المباريات

إعلان

"طريق إجباري للأهلي".. يلا كورة يكشف قواعد قرعة كأس العالم للأندية

الأهلي

فريق الأهلي

كشف مصدر مسؤول في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر أن تقام المغرب خلال فترة (1 فبراير حتى 11 من نفس الشهر) قواعد قرعة البطولة.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث يشارك الفريق الأحمر بصفته - وصيف دوري أبطال أفريقيا - بالنسخة الماضية بعد فوز الوداد البيضاوي بنتيجة (2-0).

وصرح المصدر في تصريحات خاصة عبر "يلا كورة"، الخميس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شرح قواعد قرعة الدور الأول والثاني من مباريات كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تكون المباراة الافتتاحية بين الأهلي وأوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، على أن يلتقي الفائز منهما في الدور الثاني مع أحد ناديي الهلال السعودي ممثل قارة آسيا أو سياتل ساوندرزالأمريكي بطل الكونكاف.

وأوضح المصدر، أن الاتحاد الدولي شرح بإنه لا يجوز للأهلي بصفته ممثل الدولة المستضيفة ولأنه وصيف دوري أبطال أفريقيا مواجهة نادٍ من نفس الدولة المستضيفة أو القارة الأفريقية في الأدوار التمهيدية للبطولة.

وبذلك تأكد بشكل رسمي عدم مواجهة الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في الدور الثاني، حال تخطي أوكلاند سيتي، وهو ما يعني أن الأهلي سيكون في طريق ممثل القارة الأسيوية، الهلال السعودي أو بطل الكونكاف.

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس العالم للأندية في الرباط، غدًا الجمعة، في الساعة (12 ظهرًا بتوقيت المغرب) (1 ظهرًا بتوقيت القاهرة).

ويشارك في البطولة أندية: الوداد البيضاوي المغربي - الأهلي المصري من (أفريقيا) - الهلال السعودي (آسيا) - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن