جميع المباريات

إعلان

أوكلاند سيتي ليلا كورة: سعداء بمواجهة الأهلي "كبير أفريقيا".. وخضنا 3 وديات قبل المونديال 

أوكلاند

أوكلاند

كشف جوردون واتسون، المتحدث باسم نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، عن كواليس استعدادات الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية، ومواجهة الأهلي مجددا في البطولة.

أوكلاند سيتي أقام معسكرا في مدينة برشلونة الإسبانية، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في المغرب خلال الفترة بين 1 و11 فبراير القادم. 

ومن المقرر أن يلتقي أوكلاند سيتي مع الأهلي في الدور التمهيدي لمونديال الأندية، يوم 1 فبراير.

وأجرى يلا كورة حوارا مع جوردون واتسون، تحدث فيه عن موعد سفر فريقه للمغرب، وآخر الاستعدادات لمواجهة الأهلي في مونديال الأندية، نقدمه لكم في السطور التالية.

كيف ترى تواجه الأهلي في كأس العالم؟

الأهلى ناد كبير ويحظى بتقدير عالٍ من جانبنا، لديهم خبرات في مثل هذه المنافسات، وأنا أتذكر مواجهة "المارد الأحمر" فى مونديال الأندية عام 2006 باليابان عندما خسرنا (0-2). الجميع في فريقنا يتطلع لمواجهة الأهلى وتجربة الأجواء في المغرب، وبالطبع سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة.

هل واجه أوكلاند سيتي مشاكل فيما يتعلق بالمشاركة؟

تم ترشيحنا في موسم 2020-2021 من قبل اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم للمشاركة فى مونديال الأندية، لكن بسبب القوانين المفروضة في نيوزيلندا للحد من تفشي وباء كورونا، لم نستطع السفر والمشاركة في البطولة.

لسوء الحظ اضطررنا للانسحاب وقتها، لكن هذا العام لا توجد أي أي مشاكل تحول دون مشاركتنا.

كيف ترى الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر؟ 

الأهلي يؤدي بشكل جيد تحت قيادة مارسيل كولر، ويمكننا رؤية ذلك في النتائج سواء في الدوري المصري أو كأس السوبر أو دورى أبطال أفريقيا.

كولر كوّن فريقا مميزا ووصل لأعلى مستوى، بالنسبة لنا نحترمه كثيراً على ما قدمه في الفترة الماضية.

الأهلي حطم رقما قياسيا فى كأس العالم للأندية، عندما حصد المركز الثالث مرتين متتاليتين، وسيكون هدفه هو تحقيق إنجاز أفضل من ذلك، وكولر من المدربين الذين يبذلون جهودا مكثفة لتحقيق الأهداف.

أي من لاعبي الأهلي لفتت انتباهكم وتعتقد أنه سيصنع الفارق؟ 

هذا السؤال تم توجيهه للمدير الفنى وأجاب بأنه شاهد العديد من المباريات للأهلي الذي يلعب بشكل رائع كفريق، لاعبوه يلعبون بشراسة على المرمى، ويجيدون الاستحواذ وتسجيل الأهداف الرائعة.

تحضيراتنا مبنية على المشاركة في بطولة كأس عالم للأندية وليس مواجهة بعض الأفراد فى فريق، وأنا متأكد أن هذه هي نفس وجهة نظر مدرب الأهلي.

هل تعتقد أن انتصار الأهلي في 2006 سيكون حافزا له أم أنكم سوف تطلعون لرد الاعتبار؟ 

الأهلي أعطانا درسا قوياً جداً بخصوص المتطلبات والمعايير المطلوبة للعب في مثل هذه البطولة، وأنا أعتقد أنه منذ تلك المباراة نحن تعلمنا الكثير واكتسبنا الخبرات التي تمكننا من النجاح في كأس العالم للأندية عندما حققنا الميدالية البرونزية فى المغرب عام 2014، أعتقد أنها نقطة مهمة فى منحنى تطورنا.

كفريق من أوقيانوسيا نحن لسنا الفريق المفضل وإذا خسرنا فهذا ما يتوقعه الجميع، أما إذا خسر الأهلي فهى كارثة.

لا يجب علينا استحضار مشاعرنا فى مباراتنا ضد الأهلي، علينا أن نكون مركزين جدا وأن نلعب مباراة قوية للغاية ونبذل قصارى جهدنا، أما مباراتنا في 2006 فهي من الماضي.

متى يغادر فريق أوكلاند سيتي للمغرب للمشاركة في هذه النسخة؟

فريقنا لعب 3 مباريات ودية في مدينة برشلونة، سافرنا لمدة 30 ساعة بالطائرة عبر 6 مناطق زمنية مختلفة، لذلك يلزم العديد من التحضيرات والتعديلات عندما تسافر فى رحلة طويلة.

الفريق سيصل إلى المغرب فى يوم 27 يناير، وسنتدرب في أول يوم نصل فيه وسنبدأ للتحضير لمواجهة الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن