جميع المباريات

إعلان

من القارة العجوز لفرق السامبا.. حكاية 18 ملحمة في مونديال الأندية

تشيلسي وبالميراس

تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي

تقاسمت قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية التتويج ببطولة كأس العالم للأندية على مر التاريخ منذ أن بدأت في عام 2000.

ويستعد النادي الأهلي للمشاركة الثامنة له في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي، ضمن مباريات الدور الأول للبطولة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الحالية في المغرب، ليشارك النادي الأهلي في البطولة رغم عدم تتويجه بدوري أبطال إفريقيا.

وتلقى الأهلي هزيمة من الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2-0، ورغم ذلك شارك في كأس العالم للأندية في النسخة الحالية بصفته ممثلا لأفريقيا، بعد أن تم اسناد الاستضافة للمغرب، ليكون الوداد البيضاوي مستضيف المونديال.

وأقيمت بطولة كأس العالم للأندية 18 مرة، وألغيت في مرة عام 2001، تقاسمت قارتا أوروبا وأمريكا الجنوبية التتويج بها، حيث توجت بها أمريكا الجنوبية 4 مرات، ومن ثم احتكرت أندية أوروبا البطولة في 14 مرة.

ومن قارة أمريكا الجنوبية كانت أندية البرازيل فقط هي التي حصلت على اللقب في 4 مرات، حيث فاز فريق كورنثيانز باللقب في نسختي 2000 و2012، فيما حصد فريق ساو باولو وإنترناسيونال اللقب مرة واحدة عامي 2005 و2006.

وبعيدا عن قارة أمريكا الجنوبية "البرازيل" على وجه الخصوص، فإن قارة أوروبا احتكرت عدد مرات الفوز بالبطولة عبر تاريخها، حيث فاز بها كلا من: "ميلان، مانشستر يونايتد، برشلونة، إنتر ميلان، بايرن ميونيخ، ريال مدريد، ليفربول، وتشيلسي".

ويعتبر ريال مدريد أكثر الأندية الأوروبية تتويجا بها حيث فاز بها 4 مرات.

وبشكل عام وصلت أندية البرازيل في النسخة الأول "2000" لأول مرة في التاريخ للنهائي حيث كان ذلك النهائي بين كورنثيانز وفاسكو دا جاما، وفي هذه النسخة كان ريال مدريد الإسباني هو بطل قارة أوروبا وتواجد في المركز الرابع.

وفي نسخة 2010 التي أقيمت في الإمارات، وفاز بها فريق إنتر ميلان الإيطالي، كان إنترناسيونال في المركز الثالث بعد أن حقق الفوز أمام سيونجنام الكوري الجنوبي.

وفي عام 2011 حقق برشلونة فوزا كبيرا أمام سانتوس البرازيلي بنتيجة 4-0، في المباراة النهائية.

أما في نسخة 2013 تواجد الفريق البرازيلي أتلتيكو مينيرو في المركز الثالث بعد أن حقق الفوز أمام جوانغجو إفرجراند الصيني بنتيجة 2-1.

وفي عام 2017 توج ريال مدريد باللقب على حساب جريميو البرازيلي في المباراة النهائية بعد أن فاز الفريق الملكي بهدف دون رد.

وفي 2019 تواجد فريق فلامنجو في المباراة النهائية مع ليفربول وتلقى هزيمة بهدف دون رد، وفي 2020 تلقى فريق بالميراس هزيمة من الأهلي بركلات الترجي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

أما في النسخة الأخيرة تواجد فريق بالميراس البرازيلي في المباراة النهائية وتلقى هزيمة من تشيلسي بهدفين لهدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
تشيلسي

تشيلسي

11

خطيرة للسيتي بعد كرة عرضية ويقابلها رودري برأسية داخل منطقة الجزاء وانقاذ من بيتروفيتش

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن