جميع المباريات

إعلان

تمت المهمة بنجاح.. الأهلي "العالمي" يضرب أوكلاند بثلاثية في مونديال الأندية (فيديو)

أهلي

الأهلي - مونديال الأندية

أبهر النادي الأهلي عشاق الساحرة المستديرة في ليلة مونديالية بعدما حقق انتصارًا كاسحًا على نظيره أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأربعاء.

وأقيمت مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي على ملعب طنجة بالدور التمهيدي لبطولة مونديال الأندية والتي تستضيفها المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 47 عن طريق حسين الشحات ثم عزز محمد شريف التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 56 ثم أضاف البديل بيرسي تاو الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، يتأهل الأهلي إلى الدور القادم من كأس العالم للأندية، ليضرب موعدا مع سياتل ساوندرز الأمريكي يوم الرابع من شهر فبراير الجاري.

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز سيواجه ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي مونديال الأندية.

تفاصيل المباراة:

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: "محمد الشناوي، محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول، حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية وحسين الشحات وأحمد عبد القادر، محمد شريف".

وجاء تشكيل أوكلاند كالتالي: "كونور تراسي، آدم ميتشل، نيكو بوكسال، ريجون موراتي، ناثان لوبو، كاميرون هويسون، جيرارد جاريجا، ديلان مانيكوم، إيميليانو تادي، مايكل دين هايجر، ريان دي فريس".

بدأت المباراة بمحاولة هجومية من جانب أحمد عبدالقادر بعد انطلاقة من الجهة اليسرى وحاول الدخول إلى منطقة الجزاء ولكن خرجت الكرة إلى ركلة مرمى لصالح أوكلاند سيتي.

وفي الدقيقة السادسة جاءت أولى الفرص الخطيرة من الأهلي بعد تمريرة رائعة من علي معلول إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء ولكن سدد الكرة بغرابة بعيدا عن مرمى أوكلاند.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات المباراة في محاولة لهز شباك أوكلاند، وحاول حمدي فتحي التسديد من مسافة بعيدة ولكن ذهبت الكرة إلى خارج المرمى في الدقيقة 24.

وأتيحت محاولة آخرى من جانب الأهلي وتحديدًا عبر تسديدة أحمد عبدالقادر ولكنها ذهبت سهلة في يد حارس أوكلاند سيتي في الدقيقة 26.

وكان محمد شريف قريبا من هز شباك أوكلاند في الدقيقة 38 بعدما تلقى عرضية رائعة من محمد هاني ولكن ذهبت تسديدة مهاجم الأهلي خارج المرمى.

ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 47 قبل نهاية الشوط الأول بعد تسديدة رائعة من حسين الشحات، لتصبح النتيجة 1-0.

لمشاهدة هدف الأهلي الأول (حسين الشحات) اضغط هنا

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق الأهلي على أوكلاند سيتي بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 50 كاد محمد شريف أن يسجل الهدف الثاني بعدما انفرد بالمرمى وسدد الكرة ولكن اصطدمت بالقائم قبل أن يرفع الحكم المساعد راية التسلل.

واستطاع الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد تمريرة رائعة من حمدي فتحي إلى محمد شريف والذي هز شباك أوكلاند، ليتقدم المارد الأحمر بنتيجة 2-0.

هدف الأهلي الثاني أمام أوكلاند سيتي (محمد شريف)

وكاد محمد شريف أن يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 66 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بعيدة عن شباك أوكلاند.

وشهدت الدقيقة 71 محاولة جديدة من جانب الأهلي بعدما نفذ علي معلول ركلة ركنية خطيرة وذهبت إلى عمرو السولية والذي سدد الكرة مباشرة ولكن خرجت إلى ركلة ركنية آخرى.

ومنع حمدي فتحي هجمة خطيرة على مرمى الأهلي في الدقيقة 76 بعدما تدخل بقوة وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى أقدام لاعبي أوكلاند سيتي.

واستمرت تبديلات الأهلي، ففي الدقيقة 80 خروج محمد شريف وحمدي فتحي ونزول محمود كهربا ومروان عطية.

وواصل الأهلي هوايته بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86 عن طريق بيرسي تاو بعد "كعب" محمود كهربا، لتصبح النتيجة 3-0.

هدف الأهلي الثالث أمام أوكلاند سيتي (بيرسي تاو)

وفي الدقيقة 94 لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، ليُشهر بطاقة حمراء مباشرة في وجه لاعب أوكلاند سيتي بعد تدخل قوي على قدم طاهر محمد طاهر.

وانتهت المباراة، بفوز كاسح للأهلي على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة من أجل أن يتأهل إلى الدور القادم من كأس العالم للأندية. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن