جميع المباريات

إعلان

في انتظار تحقيقه أمام ريال مدريد.. كولر يؤجل رقم الشحات التاريخي

حسين الشحات مارسيل كولر

الشحات مع كولر عقب هدفه في مرمى أوكلاند

أجّل السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تحقيق حسين الشحات، جناح الفريق، رقمًا قياسيًا تاريخيًا في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما أبعده عن مباراة الفريق ضد سياتل ساوندرز الأمريكي اليوم السبت.

ونجح الأهلي في الفوز على سياتل ساوندرز بهدف على ملعب "طنجة" في الدور الربع النهائي من كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حتى 11 فبراير الجاري.

لكن الشحات بقي على مقاعد بدلاء الأهلي طوال المباراة، رغم مشاركته بشكل أساسي في مباراة أوكلاند سيتي الماضية في الدور التمهيدي.

وكان الشحات ينتظر مشاركته في مباراة اليوم ليصل إلى مباراته رقم 11 في كأس العالم للأندية سواء مع فريقه السابق العين الإماراتي أو الأهلي، ويعادل رقم ثلاثي الفريق الأحمر السابق محمد أبوتريكة، ووائل جمعة، وحسام عاشور، كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة.

ويمكن للشحات معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات في البطولة حال شارك أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي من البطولة يوم الأربعاء المقبل.

كما يمكن للاعب الأهلي الانفراد بالرقم القياسي (12 مباراة) إذا شارك ضد ريال مدريد والمباراة الختامية للفريق في البطولة (سواء الدور النهائي أو مباراو المركز الثالث).

ولعب الشحات 4 مباريات مع العين في نسخة 2018، ثم لعب مباراتين مع الأهلي في نسخة 2020.

كما شارك الشحات في 3 مباريات مع الأهلي في نسخة 2021، قبل أن يشارك في مباراة أوكلاند في النسخة الجارية.

وسجل الشحات 3 أهداف في 3 نسخ مختلفة، كرابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الثلاثي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وجاريث بيل.

ويسعى الشحات لتسجيل هدفه الرابع في البطولة، ليعادل رقم أبوتريكة كأكثر لاعب عربي تسجيلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن