جميع المباريات

إعلان

انطلاقة قياسية لكولر وسلسلة مستمرة.. 10 أرقام للأهلي بعد الفوز على سياتل

الأهلي سياتل محمد هاني

جانب من مباراة الأهلي وسياتل

حافظ الأهلي على سلسلته بدون خسارة في كل البطولات تحت قيادة مارسيل كولر، فيما حقق المدرب السويسري انطلاقة قياسية مع الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي.

وحقق الأهلي فوزًا قاتلًا على سياتل بهدف مساء اليوم السبت على ملعب "طنجة" ضمن الدور ربع النهائي من مونديال الأندية، المقام في المغرب.

الأهلي الذي يشارك في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي ضرب موعدًا مع ريال مدريد في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل بالرباط.

وفي حال نجح الأهلي في تخطي عقبة ريال مدريد، فإنه سيضمن تحقيق إنجاز أفضل من الميدالية البرونزية التي سبق أن حققها 3 مرات من قبل.

ورغم أن الأهلي خاض اليوم مباراته رقم 20 في البطولة، فإن الفريق حقق 3 انتصارات متتالية لأول مرة، كما أنه لم يسبق أن حقق مدرب فوزين في أول مباراتين له مع الفريق.

وانفرد الأهلي بالمركز الثاني في قائمة الأكثر فوزًا بمباريات في البطولة، حيث فض الشراكة مع برشلونة، ولم يبقَ أمامه سوى ريال مدريد في هذه القائمة، علمًا بأن الفريق الملكي هو المنافس القادم في نصف النهائي.

وفيما يلي يستعرض "يلا كورة" أبرز 10 أرقام بعد فوز الأهلي على سياتل:

- الأهلي خاض مباراته رقم 20 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، معززًا رقمه كأكثر فريق خوضًا للمباريات في البطولة، علمًا بأنه ضمن خوض مباراتين إضافيتين، لذلك سيصل رصيده في نهاية النسخة الجارية إلى 22 مباراة.

- الأهلي يرفع حصيلة أهدافه في كأس العالم للأندية إلى 21 هدفًا، كرابع أكثر فريق تسجيلًا في تاريخ البطولة، بعد ريال مدريد وبرشلونة ومونتيري.

- الأهلي يتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وأفريقي بلوغًا لهذا الدور.

- الأهلي يواجه فريقًا من أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بكأس العالم للأندية، بعد أن لعب ضد بايرن ميونيخ في نسخة 2020.

- الأهلي يحقق انتصاره الثامن بكأس العالم للأندية، ليتخطى عدد انتصارات برشلونة، ويصبح ثاني أكثر فريق تحقيقًا للفوز خلف ريال مدريد، صاحب الصدارة بـ10 انتصارات.

- الأهلي يحقق 3 انتصارات متتالية في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الهلال في النسخة الماضية، وأوكلاند سيتي في النسخة الجارية.

- مارسيل كولر بات أول مدرب في تاريخ الأهلي يحقق الفوز في أول مباراتين بكأس العالم للأندية، لكنه ثالث مدرب يحقق انتصارين مع الفريق بعد مانويل جوزيه وبيتسو موسيماني.

- الأهلي يفوز على ممثل قارة أمريكا الشمالية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد التفوق على كلوب أمريكا المكسيكي عام 2006.

- الأهلي يحافظ على سجله خاليًا من الهزائم تحت قيادة مارسيل كولر بعد 22 مباراة في كل البطولات (18 فوزًا و4 تعادلات).

- محمد مجدي "أفشة" سجل أول أهدافه في بطولة كأس العالم للأندية، ليصبح اللاعب رقم 12 الذي يسجل للفريق في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن