جميع المباريات

إعلان

ديل بوسكي: إصابات ريال مدريد لن تؤثر عليه أمام الأهلي لكن كل شيء ممكن

ديل بوسكي

ديل بوسكي

يرى فيسنتي ديل بوسكي، مدرب ريال مدريد الأسبق، أن الإصابات التي يعاني منها الفريق الملكي لن تؤثر عليه في مباراة الأهلي ضمن كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، ومع ذلك لا يستبعد المدرب الإسباني أي نتيجة.

ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في مدينة الرباط المغربية في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022.

وجاء ذلك بعد فوز الأهلي على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف مساء السبت في طنجة ضمن الدور ربع النهائي، بينما يبدأ بطل أوروبا مشواره من الدور نصف النهائي.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، وبلغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة.

وهذه هي ثاني مباراة يخوضها الأهلي ضد بطل دوري أبطال أوروبا في كأس العالم للأندية عبر تاريخ مشاركاته، بعد أن واجه بايرن ميونيخ في نسخة 2020.

وقال ديل بوسكي، في تصريحات لقناة "الحياة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "ريال مدريد استعد جيدًا لبطولة كأس العالم للأندية، صحيح أنه يلعب مباراة كل 3 أيام تقريبًا، لكن ذلك لن يمثل مشكلة للفريق أمام الأهلي".

وأوضح صاحب الـ72 عامًا "الفريق معتاد على مثل هذه الظروف، والمدرب يعرف كيف يتعامل مع هذا الوضع، لديه لاعبين شباب يمكنه توظيفهم بالصورة المناسبة لتحقيق الفوز".

وأكمل المدرب المخضرم "أعتقد أن تاريخ مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية سيعطي له الأفضلية في مباراة الأهلي، أرى أنه في طريقه لحصد لقب البطولة كما حصده من قبل".

ويعتبر ريال مدريد الأكثر فوزًا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 4 ألقاب، كما أنه أكثر الفرق تحقيقًا للفوز في المباريات بـ10 انتصارات، ويأتي بعده الأهلي بـ8 انتصارات.

وبسؤاله عن إصابات ريال مدريد قبل مباراة الأهلي، علق "للأسف الفريق خسر بعض اللاعبين المهمين في صفوفه، كان آخرهم إيدير ميليتاو في المباراة الماضية، لكن الفريق يعرف كيف يتعامل مع هذه المشكلة والاستمرار في كأس العالم للأندية".

ويعاني ريال مدريد من عدة إصابات في صفوفه، أبرزها ميليتاو، وفيرلاند ميندي، ولوكاس فاسكيز، وإدين هازارد، بينما يقترب من المشاركة في مباراة الأهلي كل من دافيد ألابا وكريم بنزيما، حسب آخر التقارير الصحفية.

وبسؤاله عن إمكانية فوز الأهلي على ريال مدريد، رد ديل بوسكي "الفروق في كرة القدم أصبحت أقل من أي وقت سابق، لذلك كل شيء ممكن".

وكان ديل بوسكي يقود ريال مدريد عندما تعرض للخسارة على يد الأهلي (0-1) في المباراة الودية الشهيرة بينهما عام 2001 في القاهرة.

وعن تلك المباراة قال "الهزيمة جاءت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما أننا كنا مرهقين، لكنها كانت مباراة مفيدة في فترة الإعداد قبل بداية موسم 2001-2002، ما ساعدنا على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في النهاية".

واختتم "أتذكر أن الأهلي كان يقوده مدرب برتغالي في مباراته ضدنا عام 2001، لكني لا أتذكر اسم أي لاعب في الفريق وقتها".

يذكر أن ديل بوسكي لعب لريال مدريد، ثم درّب الفريق لـ4 أعوام خلال الفترة من 1999 حتى 2003، وقاده للفوز بعدة ألقاب أبرزها لقبين في دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن