عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

حدث قبل مواجهة الأهلي.. قصة خسارة ريال مدريد الوحيدة بمونديال الأندية (فيديو)

ريال مدريد

ريال مدريد ونيكاكسا

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

ويشارك النادي الملكي في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

وسيلتقي ريال مدريد بنظيره الأهلي المصري، في نصف نهائي مونديال الأندية، يوم الأربعاء المقبل، بعدما فاز الفريق الأحمر على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة (1-0) في الدور ربع النهائي.

ولدى الميرينجي تاريخ كبير في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يعتبر هو النادي الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 4 بطولات من أصل 5 مشاركات في البطولة القارية.

وخاض النادي الملكي إجمالي 12 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراة وحيدة فقط.

وتعود الخسارة الوحيدة للنادي الإسباني في كأس العالم للأندية إلى عام 2000 وتحديداً في النسخة الأولى من بطولة مونديال الأندية، فما القصة؟

أول بطولة لكأس العالم للأندية أقيمت في البرازيل في الفترة من 5 يناير إلى 14 يناير 2000، ولكن كانت تقام بنظام مختلف عن النظام الحالي للبطولة.

شاركت في المسابقة ثمانية فرق، اثنان من أمريكا الجنوبية، اثنان من أوروبا، وواحد من كل من أمريكا الشمالية، أفريقيا، آسيا وأوقيانوسيا، وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين من أربعة فرق، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية بينما يلعب صاحب المركز الثاني مع نظيره من المجموعة الأخرى مباراة لتحديد المركز الثالث.

ولم يشارك ريال مدريد في هذه النسخة بصفته بطل أوروبا، بل أنه تلقى دعوة للمشاركة في البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بجانب مانشستر يونايتد بطل دوري الأبطال في هذا الموسم.

وتواجد ريال مدريد في المجموعة الأولى من البطولة بجانب فرق كورينثيانز البرازيلي، النصر السعودي والرجاء المغربي.

وحقق ريال مدريد الفوز في مباراتين بالمجموعة أمام النصر السعودي (3-1) والرجاء المغربي (3-2)، ولكنه تعادل مع كورينثيانز (2-2)، وفقد النادي الملكي فرصة خوض المباراة النهائية لصالح الفريق البرازيلي الذي احتل الصدارة بفارق الأهداف عن الميرينجي.

تواجد ريال مدريد في المركز الثاني بالمجموعة، جعله يخوض مباراة تحديد الميدالية البرونزية أمام فريق نيكاكسا المكسيكي وصيف المجموعة الثانية.

ملعب ماراكانا الشهير استضاف مباراة تحديد المركز الثالث بين ريال مدريد ونيكاكسا قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائي لمونديال الأندية بتاريخ 14 يناير عام 2000.

تمكن ريال مدريد في التقدم بالمباراة عند الدقيقة 15 من عمر اللقاء عن طريق راؤول جونزاليس، ولكن الفريق المكسيكي لم يستسلم وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 عن طريق الإكوادوري أجوستين ديلجادو.

المباراة لم تعرف أهداف آخرى، وتوجه الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وانتصر وقتها الفريق المكسيكي على النادي الملكي بنتيجة (4-3).

وسجل ركلات الترجيح لصالح الفريق المكسيكي كلاً من: سيرجيو فازكيز، لويس بيريز، أليكس أجيناجا، أجوستين ديلجادو.

بينما سجل لريال مدريد في ركلات الترجيح كلاً من: صامويل إيتو، إيفان هيليجيرا وفرناندو مورينتس، بينما أهدر الثنائي ستيف ماكمانامان وخافيير دورادو، لتذهب الميدالية البرونزية إلى الفريق المكسيكي الذي كبد البطل الأكثر تتويجاً بالبطولة هزيمته الوحيدة بالبطولة.

ومنذ هذه الهزيمة، لم يعرف الفريق الملكي أي هزيمة في كأس العالم للأندية، حيث فاز في نسخة عام 2014 على فريقي كروز آزول المكسيكي وسان لورينزو الأرجنتيني، وانتصر على فريقي أمريكا المكسيكي وكاشيما أنتلرز الياباني في 2016، وفاز على فريقي الجزيرة الإماراتي وجريميو البرازيلي في 2017، وانتصر في عام 2018 على فريقي كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن