جميع المباريات

إعلان

الأهلي ينتظر صديق كولر "المخلص" في مباراة ريال مدريد.. ما القصة؟ (صور)

مارسيل كولر

مارسيل كولر - مدرب النادي الأهلي

المصور: حازم جودة

ينتظر النادي الأهلي، التعرف أكثر على صديق المدير الفني السويسري مارسيل كولر "المخلص" في مباراة ريال مدريد، عندما يتواجه الطرفان الأربعاء المقبل، في لقاء يجمع بينهما ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي تمكن من الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد التفوق (3-0) على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ثم الفوز (1-0) أمام سياتل ساوندرز الأمريكي.

الأهلي ينتظر صديق كولر المخلص في مباراة ريال مدريد

المدرب كولر لم يسبق له أن واجه ريال مدريد، لكن ذلك لم يمنع إقامة السويسري، علاقة صداقة قوية مع أحد اللاعبين، هو دافيد ألابا.

كولر أشرف على تدريب دافيد ألابا في منتخب النمسا، بالفترة من 2011 إلى 2017، لذا يعرف كلاهما البعض الآخر جيدًا، خاصة بالنظر إلى كون صاحب الـ30 عامًا، تعلم الكثير من أساليب لعبة كرة القدم، من المدرب السويسري.

قدم كولر، الكثير والكثير إلى ألابا، إذ استطاع المدرب السويسري تحويل مركز اللاعب النمساوي من الظهير الأيسر إلى خط الوسط، إذ قال عنه: "يملك قدم يسرى قوية.. لذا أعتقد أن هذا المركز هو الأكثر أهمية، على الأقل بالنسبة لنا".

مع كولر، نجح دافيد ألابا في قيادة النمسا إلى كأس أمم أوروبا، يورو 2016.

وخاض المدير الفني السويسري، مناقشات عدة مع المدير الرياضي في بايرن ميونخ، من أجل تغيير مركز ألابا، خاصة بعد طلب اللاعب ذلك في أكثر من مناسبة، حيث يفضل الميل إلى أداء الأدوار الهجومية عن الدفاعية.

علاقة مارسيل كولر استمرت مع دافيد ألابا، حتى بعد انتقاله صيف 2021 إلى ريال مدريد.

كولر، صديق مخلص بالنسبة إلى دافيد ألابا، هذا ما أكدته صحيفة "krone" الألمانية في استعراضها دفاع المدرب عن لاعبه، بعد اتهامه بـ"الخيانة" إثر مغادرة بايرن ميونخ نحو ريال مدريد.

ودافع مارسيل كولر عن ألابا، بعد انضمامه إلى بافاريا، حيث قال: "دافيد ليس شخصًا طماعًا، لقد تعرض إلى الظلم.. لقد أصبح أبًا الآن، لذا هو في حاجة إلى تأسيس عائلة، والتعرف على بلد جديد (مدريد)، واكتساب عقلية جديدة".

يشار إلى أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي شدد في مؤتمر صحفي، أمس السبت، على أن ألابا تمكن من التعافي من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، كما من المحتمل أن يظهر أساسيًا ضد الأهلي في كأس العالم للأندية، على الأرجح في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة فيرلاند ميندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن