عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"المقارنة ممكنة".. الأهلي يتفوق 6 مرات على ريال مدريد قبل نصف نهائي كأس العالم

الأهلي

الأهلي في كأس العالم للأندية

يبدو من المنطقي تفوق ريال مدريد على الأهلي، عند عقد أي مقارنة بينهما، في ظل تصنيف نادي العاصمة الإسبانية كأفضل فريق كرة قدم حول العالم، لكن المفاجأة أن الأحمر تمكن من الفوز على الأبيض، بـ6 مقارنات.

النادي الأهلي استطاع التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، للمرة الخامسة تاريخيًا.

فريق المدرب السويسري مارسيل كولر نجح في التغلب على كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي، على الترتيب، ليضرب موعدًا استثنائيًا مع ريال مدريد.

ونستعرض لكم في السطور التالية، 6 مقارنات، أدرك فيها الأهلي، التفوق على ريال مدريد..

- اللاعبين الدوليين:

بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، يملك الأهلي في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، 16 لاعبًا دوليًا، فيما لدى ريال مدريد 14 لاعبًا فقط.

- أعمار اللاعبين:

في كرة القدم، من الأفضل أن تملك الفرق، متوسط أعمار أقل من الآخرين، لذا يتفوق الأهلي بمعدل 26 عامًا على ريال مدريد الذي وصل إلى معدل 27.9 عامًا.

- المشاركات في كأس العالم للأندية:

الأهلي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة تاريخيًا، نسخ أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021 و2022، فيما ينتظر أن يظهر ريال مدريد الأربعاء المقبل، للمرة السادسة فقط.

- الترتيب المحلي:

ريال مدريد يتأخر بفارق 5 نقاط كاملة عن المتصدر برشلونة، بل يملك الأخير كذلك فرصة توسيع الفارق إلى 8 نقاط، حال الفوز مساء اليوم الإثنين على إشبيلية.

ويتصدر الأهلي، ترتيب الدوري المصري بـ37 نقطة، وفارق 6 نقاط عن الوصيفين بيراميدز وفيوتشر، بعد خوضهما مباراة أكثر.

- بطولات 2022-2023:

حتى الآن، لم يخسر الأهلي فرصة التتويج بأي لقب في موسم 2022-2023، بل حقق كأس السوبر المصري، إثر الفوز (2-0) على الزمالك.

أما ريال مدريد، فشل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني، بعد خسارة قاسية على يد برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

- الهزيمة في كل المسابقات:

تفادى الأهلي، حتى مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي، الهزيمة في كل المباريات التي خاضها في المسابقات الرسمية، سواء محليًا، قاريًا أو عالميًا.

وتجرع ريال مدريد، مرارة الخسارة في 5 مباريات، منها 3 في الدوري الإسباني، إلى جانب لقاء وحيد في كل من كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن