جميع المباريات

إعلان

هل يعيدها كولر؟.. كلمات جوزيه التي آمن بها الأهلي أمام ريال مدريد

مانويل جوزيه

مانويل جوزيه - مدرب النادي الأهلي التاريخي

يخوض النادي الأهلي، مساء غد الأربعاء، إحدى أهم المباريات في تاريخه الممتد منذ عام 1907، عندما يواجه ريال مدريد على ملعب استاد الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط المغربية، ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي تمكن من عبور أوكلاند سيتي النيوزيلندي ثم سياتل ساوندرز الأمريكي، ناجحًا تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، في التأهل للمرة الخامسة إلى المربع الذهبي في كأس العالم للأندية.

ويتعين على الأهلي، الباحث عن الوصول الأول إلى نهائي كأس العالم، الفوز على ريال مدريد، ما يبدو ممكنًا من الناحية النظرية، لكنه في الحقيقة يحتاج إلى الكثير من الحظ أو التوفيق، مع بذل مجهودات مضاعفة، ليتحقق ما وصفه كولر بـ"المعجزة الرياضية".

ولم يسبق أن واجه الأهلي، ريال مدريد في أي مباراة رسمية على الإطلاق.

واستطاع الأهلي في مفاجأة تاريخية، عام 2001، تحقيق فوز ودي على حساب ريال مدريد، بهدف نظيف، في مباراة جمعتهما على ملعب استاد القاهرة.

المباريات الودية غير الرسمية، ما يثبت ذلك أن ريال مدريد لم يسبق له خسارة أي مواجهة عربية رسمية من أصل 4 لقاءات خاضها في كأس العالم، لكنه تجرع مرارة الهزيمة في 3 مناسبات ودية، تنوعت بين مباريات تحضيرية وأخرى أقيمت على شرف اعتزال أساطير كرة القدم.

ويعول الأهلي على العامل النفسي من أجل تقليص الفوارق الفنية مع ريال مدريد.

في 2001، استطاع البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي، دغدغة مشاعر اللاعبين قبل خوض 90 دقيقة تاريخية أمام نادي العاصمة الإسبانية، بعدما ألقى محاضرة خاصة في غرفة الملابس، حملت كلمات عاطفية من الدرجة الأولى، ليتحول الملعب إلى ساحة حرب.

كلمة مانويل جوزيه، كان نصها: "إذا خضنا 100 مباراة ضد ريال مدريد، سنتعرض إلى الهزيمة في 99 مرة منها وننتصر في مرة وحيدة.. لماذا لا تكون مباراة اليوم هي المرة الوحيدة؟".

آمن نجوم الأهلي أمام ريال مدريد، بما قاله جوزيه، ليتحقق الفوز أمام ما يقرب من 80 ألف مشجع، بفضل هدف النيجيري صنداي، بعد مراوغة مميزة من حسام غالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
سويسرا

سويسرا

1 0
ألمانيا

ألمانيا

82

توني كروس يسدد الضربة الثابتة بإتجاه المرمى يتصدى لها يان سومر وتصل عند ساني لكن الأخير سددها سيئة مرت بعيدة عن مرمى سويسرا إلى خارج الملعب

Advertisement
مباشر
إسكتلندا

إسكتلندا

0 0
المجر

المجر

83

ترتيب المجموعة الآن: سويسرا 7 - ألمانيا 6 - اسكتلندا 2 - المجر 1

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن