جميع المباريات

إعلان

ما بين حلم النهائي والمجد القاري.. هل يكسر الأهلي عقدة نصف نهائي المونديال؟

الأهلي

الأهلي وريال مدريد

تاريخ كبير يبنيه لاعبو النادي الأهلي بعد بلوغ نصف نهائي كأس العالم للأندية وحسم المواجهة الرسمية الأولى مع فريق ريال مدريد التي ستقام غدا الأربعاء.

ويستعد الأهلي لمواجهة قوية مع ريال مدريد، بنصف نهائي مونديال الأندية المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

ورغم عدم تتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة، إلا أنه شارك بصفته وصيفا للبطولة القارية الإفريقية بسبب استضافة المغرب للمسابقة ليشارك الوداد "بطل دوري الأبطال" بصفته المستضيف.

وحضر النادي الأهلي لهذه البطولة بشكل جيد وهو ما ظهر خلال مباراتي أوكلاند سيتي وسياتل الأمريكي، والتي حقق فيها الفريق الأحمر الفوز ليحسم تأهله لنصف نهائي مونديال الأندية.

الفوز على ريال مدريد أمر ليس سهلا، بل ظهر أكثر من لاعب بعد الفوز على سياتل الأمريكي وأكد أن هدفهم من مباراة ريال مدريد سيكون الفوز من أجل الصعود للنهائي لأول مرة في التاريخ، بالإضافة إلى تحقيق الفوز على ريال مدريد "بطل أوروبا" في المواجهة الرسمية الأولى بينهما.

تاريخ الأهلي مع نصف نهائي المونديال

ويمتلك الأهلي سجلا حافلا بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ولكنه صعد إلى الدور النصف النهائي 4 مرات بخلاف مباراة ريال مدريد القادمة، لم يحقق الفوز في هذا الدور مطلقا، ودائما ما يلعب الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، حقق الأهلي الفوز في 3 نسخ وهي 2006 و2020 و2021، أما المرة الرابعة والتي كانت في 2012 احتل المركز الرابع.

وكانت المرة الأولى التي يصعد فيها الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية في نسخة 2006 التي أقيمت في اليابان، وحقق الأهلي الفوز وقتها على أوكلاند سيتي بنتيجة 2-0، ليواجه إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي ويتلقى هزيمة بنتيجة 2-1.

ومن ثم لعب مع فريق أمريكا المكسيكي، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ويحقق الفوز بنتيجة 2-1.

وفي المرة الثانية التي صعد فيها الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية، كانت في نسخة 2012 ولعب مع سانفريس هيروشيما الياباني وحقق وقتها الفوز بنتيجة 2-1 في الدور الربع النهائي، ومن ثم التقى مع كورينثيانز البرازيلي وتلقى هزيمة بهدف دون رد ليحتل المركز الرابع.

وعاد الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية في 2020 بعدما حقق الفوز في نهائي دوري أبطال إفريقيا على الزمالك بنهائي القرن، ومن ثم شارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه ليحقق الفوز في ربع النهائي على الدحيل بهدف دون رد، ومن ثم اصطدم ببايرن ميونيخ وتلقى هزيمة بنتيجة 2-0.

ليلعب الأهلي مع بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، ويحقق الفوز بركلات الترجيح ويتوج الفريق الأحمر ببرونزية المركز الثالث.

أما في نسخة 2021 التي أقيمت في الإمارات، واجه الأهلي مونتيري المكسيكي في مباراته الأولى وحقق الفوز بهدف دون رد، ومن ثم واجه بالميراس البرازيلي وتلقى هزيمة بنتيجة 2-0، ليلتقي مع الهلال السعودي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، ويحقق الأهلي الفوز الأكبر في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية بنتيجة 4-0.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن