جميع المباريات

إعلان

الخطيب: لن أعتبر فوز الأهلي على ريال مدريد "معجزة".. والناديان بينهما روابط قوية 

الخطيب

محمود الخطيب

يرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أن فوز "المارد الأحمر" على ريال مدريد لن يكون "معجزة"، مشيرا إلى أن كلا الناديين تربطهما روابط قوية وعلاقات تاريخية.

ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

وقال الخطيب في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ريال مدريد هو نادي القرن في أوروبا والأكثر تتويجا بالألقاب القارية في العالم، والأهلي هو نادي القرن في أفريقيا ويأتي ثانيا خلف الريال بين الأكثر حصدا للألقاب القارية وكلا منهما لديه قاعدة جماهيرية ضخمة".

وأضاف: "ريال مدريد ناد عظيم بتاريخ غني ونحن سعداء أننا سنلعب أمامه، لدينا علاقات رائعة مع النادي الملكي".

وتابع: "أتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة بين الأهلي وريال مدريد، الريال لديه مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم ويقودهم مدير فني ناجح هو كارلو أنشيلوتي، الأهلي أيضا اعتاد على خوض المباريات التاريخية فهذه هي مشاركتنا الثامنة في كأس العالم للأندية، كما أن لدينا مدرب رائع ولاعبين مميزين".

وأردف: "نؤمن بأنفسنا ونحترم كل خصومنا لكننا سنقاتل على الفرص المتاحة لنا، سنلعب أمام ريال مدريد بهدف الفوز وإذا حققناه لن نعتبر ذلك بمثابة معجزة، سيكون ذلك بفضل روح الفريق".

واستمر: "بالنسبة لي لا يوجد شيء يسعدني أكثر من فوز الأهلي بالألقاب لكنني دائما أتابع ريال مدريد، لا زلت أتذكر ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ".

وأكمل: "في الثمانينات تمت دعوتي لحضور احتفالية في ملعب سانتياجو برنابيو معقل الريال مع مجموعة من أفضل اللاعبين في أفريقيا مثل الكاميروني روجيه ميلا والمغربي عزيز بودربالة والمالي ساليف كيتا، كانت هذه فرصة رائعة للقاء دي ستيفانو وأساطير أخرى للفريق الملكي مثل بوشكاش".

وتلقى رئيس الأهلي سؤالا عن اللاعب الذي يريد ضمه من ريال مدريد، فأجاب قائلا: "سيكون أمرا عظيما أن نضم لاعبا من ريال مدريد لكن علينا أن نواجه الحقيقة، الأندية الأفريقية لا تملك القدرة المالية على ضم لاعب من هذا المستوى في أوروبا، لكن بالطبع أكن احتراما كبيرا لكريم بنزيما ولوكا مودريتش".

وتطرق الخطيب للحديث عن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، حيث قال: "فلورنتينو بيريز يرأس مؤسسة عظيمة مثل ريال مدريد وهذا يعني أنه رئيس ناجح جدا، أحترمه كثيرا لأنه دائما يبحث عن الأفضل لناديه وأيضا من النواحي المالية لديه أسلوب فريد ودائما يتطلع للمستقبل".

وواصل: "بالطبع سيكون أمرا عظيما أن ألتقي به وأن نقوم بتعزيز التعاون بين الناديين خاصة أن كلا الناديين بينهما روابط قوية وعلاقات تاريخية".

وعمّا إذا كانت هناك تشابهات بين جماهير الأهلي وريال مدريد قال الخطيب: "كلاهما يملكان حبا عميقا للفريق ويشجعانه في الأوقات الجيدة والسيئة أيضا".

وأتم: "جمهور الأهلي هو الشريك الرئيسي لنجاحنا ولديه شغف كبير بالفريق، الجماهير هي من تجعل نادينا عظيما وفريدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن