جميع المباريات

إعلان

المغرب تبهر وتقنع.. نجاح مونديال الأندية يدعم حظوظ المملكة في استضافة أمم أفريقيا 2025

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

المغرب

استعرضت المغرب بقيادة الاتحاد الوطني لكرة بقيادة "الجامعة الملكية" قدراتها الرائعة في مونديال الأندية الذي نجح نجاحاً باهر خلال 11 يومًا شهدت 7 مباريات.

وشهدت البطولة تنظيمًا رائعًا بشهادة جميع الفرق المشاركة وحضورًأ جماهيرًا املتىء بها جنبات ملعبي ابن بطوطة في مدينة طنجة والامير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ولم يتوقف إبهار المغرب على الحضور الجماهيري وجودة الملاعب فقط بل أمتد إلى البنية التحتية سواء في الإقامة أو وسائل التنقل بين المدن لتكون النسخة الثالثة من مونديال الأندية التي تحضتنها المملكة ضمن الأميز والأفضل في تاريخ البطولة العالمية.

ويستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للإعلان عن اسم الدولة التي ستستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، وذلك بعد سحب تنظيم المسابقة من غينيا.

وكان من المقرر أن تقام كأس الأمم الإفريقية 2025 في غينيا، إلا أن الكاف قرر سحب تنظيم البطولة من الدولة التي تقع في غرب قارة إفريقيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في القارة.

وكشف الجنوب إفريقيا باتريس وتسيبي رئيس الكاف، في ديسمبر الماضي عن قائمة تضم خمس دول ترغب في استضافة البطولة، وهي "المغرب والجزائر وبنين ونيجيريا وزامبيا".

وقامت اللجان التابعة للاتحاد الإفريقي بزيارات للدول الخمس المرشحة لتنظيم المسابقة "كان 2025" خلال شهر يناير الجاري، وذلك قبل الإعلان عن اسم الدولة التي وقع عليها اختيار الكاف لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

ويملك المغرب الملف الأبرز بين الدول الخمس المرشحة لتنظيم البطولة القارية، وتحظى بثقة كبيرة لدى مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك لقدرتها على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة، وكذلك خبرتها الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم سواء القارية أو العالمية.

وكان المغرب قد سبق له استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مرة واحدة من قبل كانت عام 1988، أي قبل 35 عاما، وهو ما يعزز حظوظه أيضا للفوز بشرف احتضان نسخة المسابقة عام 2025.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن