جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد هو الزعيم.. الملكي يعود لعرشه في كأس العالم للأندية على حساب الهلال (فيديو)

ريال مدريد

ريال مدريد على منصة تتويج مونديال الأندية

توج ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية 2022 التي أقيمت في المغرب، بعدما هزم نظيره الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية مساء اليوم السبت على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بمدينة الرباط.

وحقق ريال مدريد لقب مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2014، و2016، و2017، و2018، ليعزز رقمه القياسي كأكثر فريق تتويجًا باللقب.

وعاد الفريق الملكي إلى عرشه في البطولة بعد غياب 3 نسخ متتالية، علمًا بأن اللقب بقي في قارة أوروبا للمرة العاشرة على التوالي، إذ كان كورينثيانز البرازيلي آخر فريق من خارج القارة العجوز يصعد منصة التتويج عام 2012.

وأضاف ريال مدريد اللقب الثاني في الموسم بعد تتويجه بكأس السوبر الأوروبي، كما أنه عوّض خسارته لقب كأس السوبر الإسباني يناير الماضي على يد برشلونة.

ومازال بإمكان ريال مدريد الفوز بثلاثة ألقاب أخرى هذا الموسم، ليحقق الخماسية، إذ ينافس على الدوري والكأس في إسبانيا، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، اكتفى الهلال بإنجاز التأهل لنهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، حيث فشل في أن يكون أول فريق عربي وآسيوي يتوج باللقب.

وشهد اللقاء 8 أهداف كأكثر نهائي في تاريخ البطولة تسجيلًا، متفوقًا على مباراة ميلان وبوكاجونيورز التي شهدت فوز الفريق الإيطالي بنتيجة 4-2 عام 2007.

سجل خماسية ريال مدريد فينيسيوس جونيور (هدفان)، وفيدي فالفيردي (هدفان)، وكريم بنزيما في الدقائق 13، و18، و54، و58، و69.

بينما أحرز ثلاثية الهلال موسى ماريجا، ولوسيانو فييتو (هدفان) في الدقائق 26، و63، و79 على الترتيب.

شاهد الأهداف.

مباراة أخطبوطية

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط كبير على الهلال، وجاء أول تهديد إسباني في المباراة عند الدقيقة التاسعة حين تلقى كريم بنزيما كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن داخل منطقة الست ياردات، لكن الحكم احتسب تسللًا.

وسجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق فينيسيوس بعد تمريرة بينية رائعة من كريم بنزيما، حيث انفرد بالمرمى وسدد لحظة خروج الحارس عبدالله المعيوف.

وضاعف فالفيردي معاناة الهلال بعدما سجل هدفًا ثانيًا بعد 6 دقائق من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، غالطت المعيوف.

لكن الهلال قلص الفارق سريعًا عن طريق ماريجا بعدما استغل هجمة مرتدة، وانفرد بأندري لونين، ليسدد أرضية مرت من تحت يديه، عند انتصاف الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي وقت يحاول الفريق العربي إدراك التعادل، وسع نظيره الإسباني الفارق بهدف ثالث جاء عن طريق بنزيما، بعدما حول عرضية فينيسيوس إلى داخل الشباك.

وقبل أن يتعافى الهلال من صدمة الهدف الثالث الذي أضعف حظوظه في المباراة، زاد ريال مدريد معاناة منافسه بهدف رابع جاء بتوقيع فالفيردي، الذي استقبل كرة بينية مميزة من دانيال كارفاخال.

وبعدما اطمئن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، على النتيجة، قرر إراحة بنزيما عند الدقيقة 62، والدفع برودريجو جويس، كما اضطر لاستبدال تشواميني الذي تعرض للإصابة، ودفع بداني سيبايوس.

ورفض الهلال إلقاء المنديل، وقلص الفارق من جديد بهدف للوسيانو فييتو، الذي استقبل كرة سعود عبدالحميد، وانفرد بالمرمى ليسجل بسهولة.

إلا أن فينيسيوس أعاد الاطمئنان للمعسكر الإسباني بالهدف الخامس، حيث توغل من الجانب الأيسر، وسدد في الزاوية البعيدة للمرمى.

هدأ رتم المباراة بعد أن اتسع الفارق إلى 3 أهداف مرة أخرى، لكن فييتو نجح في تسجيل هدفه الشخصي الثاني مستغلًا كرة أرضية عرضية من الجانب الأيسر، ليعادل حصيلة فينيسيوس وفالفيردي في المباراة.

وكاد ماريجا يضيف هدفًا جديدًا بعد دقيقة واحدة من هدف فييتو، لكنه سدد كرة من داخل الست ياردات بجوار القائم الأيسر رغم خلو المرمى من لونين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن