جميع المباريات

إعلان

مجاهد: خوض الأهلي مونديال الأندية 2021 بدون الدوليين ليس مسؤوليتي

مجاهد

أحمد مجاهد

المصور: محمد حسام الدين

أكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن خوض الأهلي بطولة كأس العالم للأندية 2021 التي أقيمت مطلع عام 2022 بدون لاعبيه الدوليين بسبب إقامة كأس أمم أفريقيا 2022 في نفس التوقيت "ليس مسؤوليته".

وأقيمت بطولة كأس العالم للأندية 2021 في قطر في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

بينما أقيمت كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022.

وبسبب تعارض المواعيد، خاض الأهلي مباراة مونتيري في الدور الثاني من البطولة بدون لاعبيه الدوليين، لكنه تأهل بهدف محمد هاني.

وكان مجاهد، الذي ترأس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة في ذلك الوقت، وعد الأهلي بخوض كأس العالم للأندية بلاعبيه الدوليين، فردت إدارة النادي بخطاب شكر وقتها للجبلاية.

وقال مجاهد، في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، اليوم الخميس، "خطاب محمود الخطيب الذي يشكرني فيه على خوض كأس العالم للأندية عام 2022 باللاعبين الدوليين قبل البطولة لم يحرجني".

وأضاف مجاهد "لا أعلم هدف الخطيب من ذلك البيان، لأنه جاء في توقيت مبكر قبل البطولة، لكن خوض الأهلي البطولة بدون لاعبيه الدوليين ليس ذنبي".

وتابع رئيس اتحاد الكرة السابق "وقتها كاف صمم على إقامة كأس أمم أفريقيا في موعده، وكذلك فيفا أصر على إقامة كأس العالم للأندية في نفس التوقيت، وهذه ليست سلطتي".

وأكمل "الأهلي فاز بالمباراة التي لعبها بدون لاعبيه الدوليين في النسخة قبل الماضية، كما أنه لم يوفق في النسخة الأخيرة رغم أنه لعب بلاعبيه الدوليين".

وأوضح مجاهد "كأس العالم للأندية الموسعة عام 2025 ستقام في الصيف، وقد تتعارض أيضًا مع بطولة كأس أمم أفريقيا في نفس العام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن