جميع المباريات

إعلان

إنفانتينو: الأهلي كبير في أفريقيا.. ومصر بلد عظيمة في كرة القدم (فيديو)

الأهلي

إنفانتينو في لقاءه مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

يستمتع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بما يقدمه النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن مصر بلد عظيمة في كرة القدم.

وقال إنفانتينو في تصريحات أبرزها حساب النادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي "X": "بكل تأكيد النادي الأهلي كبير جدًا في مصر وأفريقيا، لقد تأهل لكأس العالم للأندية عدة مرات".

وأضاف رئيس فيفا في حديثه للنادي الأهلي: "لديكم تقاليد رائعة ولاعبون عظماء، دائمًا ما استمتع بمشاهدة الأهلي يلعب لأنه يقدم كرة قدم رائعة، لذا استمروا على هذا النحو".

وأوضح إنفانتينو: "مصر بلد عظيمة، وعظيمة أيضًا في كرة القدم، وقريبة إلى قلبي وإلى قلوبنا جميعًا".

وتقابل إنفانتينو خلال الفترة الأخيرة بالتحديد مع النادي الأهلي في أكثر من مناسبة، حيث يتواجد صاحب الرقم القياسي لأكثر الأندية المتوجة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في بطولة كأس العالم للأندية منذ عام 2020، وحتى النسخة المقبلة، فلم يغب الأهلي عن البطولة منذ ذلك الموسم.

في نسخة 2020 نجح الأهلي في الوصول للدور نصف النهائي ولكنه تلقى هزيمة من بايرن ميونخ، لليحصد في النهاية برونزية المركز الثالث، وفي موسم 2021 فاز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وأنهى البطولة في المركز الثالث.

وفي نسخة 2022 رغم أن الأهلي لم يفز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أنه شارك في بطولة كأس العالم للأندية بعدما تم اسناد استضافة البطولة لفريق الوداد المغربي وكان صاحب اللقب الأفريقي وقتها، وبالتالي شارك الفريق الأحمر بوصفه وصيفًا للقارة السمراء.

وأنهى الأهلي البطولة في المركز الرابع بعدما تلقى هزيمة من فلامنجو البرازيلي.

وفي النسخة القادمة التي ستقام في السعودية، يشارك فيها الأهلي بعدما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا الـ11 في تاريخه.

وتعد آخر مرة تقابل فيها الأهلي مع إنفانتينو كانت في مباراة ذهاب الدور ربع نهائي لبطولة الدوري الأفريقي، والتي أقيمت بين الفريق الأحمر وفريق سيمبا التنزاني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع سيمبا مساء الغد الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات إياب ربع النهائي، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع المتأهل من مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي مع صندوانز الجنوب أفريقي في الدور نصف النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن