جميع المباريات

إعلان

أرقام تاريخية تنتظر الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي

فريق الأهلي

يستعد الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بالبطولة التي تقام خلال الفترة 12 - 22 ديسمبر الجاري، في جدة بالسعودية.

ويخوض الأهلي أولى مبارياته في مونديال الأندية، الجمعة المقبلة في تمام الثامنة مساءً مع الفائز من المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية، للمرة الرابعة على التوالي، بعدما أثبت حضوره في النسخ الماضية بقطر والإمارات والمغرب.

كذلك الأهلي سيكون ثاني أكثر نادٍ مشاركة في مونديال الأندية، بالتواجد للمرة التاسعة في المحفل العالمي، خلف أوكلاند سيتي الذي سيتواجد بالبطولة للمرة 11.

ويُعد الأحمر الأكثر خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعب 22 مباراة حتى النسخة الماضية، والمواجهة المقبلة ستُرسخ رقم الأحمر المميز.

بينما على صعيد اللاعبين، فإن حسين الشحات الذي يملك 3 أهداف في مونديال الأندية، ينتظره رقم تاريخي حال سجل هدفًا واحدًا في المباراة المقبلة، حيث سيعادل رقم محمد أبو تريكة وسالم الدوسري، كهدافي العرب في البطولة.

حسين الشحات هو أكثر لاعب شارك في كأس العالم للأندية، بظهوره في 12 مباراة، بقميص الأهلي والعين الإماراتي.

استطاع الأهلي خلال مشاركاته في مونديال الأندية الـ 8 السابقة، تسجيل 24 هدفًا خلال 22 مباراة لعبها الأحمر، فيما استقبلت الشباك 32 هدفًا.

المارد الأحمر صاحب الـ 3 ميداليات البرونزية، يتطلع لحصد ميدالية جديدة في النسخة المقبلة من مونديال الأندية، وتكرار إنجاز نسخ 2006، 2021 و2022.

ولكون الأهلي أكثر نادٍ خوضًا للمباريات في كأس العالم للأندية، فهو الأكثر خسارة للمواجهات في المونديال بـ 13 مرة.

واختتم الأحمر مشواره في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، بالحصول على المركز الرابع عقب خسارته أمام فلامينجو البرازيلي (4-2).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن