جميع المباريات

إعلان

لعنة أوكلاند سيتي وتهديد إنجاز الشحات.. 10 حقائق عن افتتاح كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويقص اتحاد جدة السعودي شريط مباريات كأس العالم للأندية عندما يواجه أوكلاند سيتي في الثامنة مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وينتظر الأهلي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، الجمعة المقبل 15 ديسمبر، الفائز في الدور التمهيدي بين الاتحاد وأوكلاند سيتي لمواجهته في الدور الثاني من كأس العالم للأندية.

الفائز لاحقًا بين الأهلي أو الاتحاد أو أوكلاند سيتي، يواجه فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة تقام 18 ديسمبر.

على الجانب الآخر، ينتظر مانشستر سيتي الفائز من مواجهة ليون المكسيكي ضد اوراوا ريد الياباني لمواجهته في نصف النهائي.

ويستعرض "يلا كورة" في هذا التقرير أبرز الأرقام والحقائق عن اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية

- تقام بطولة كأس العالم للأندية في السعودية لأول مرة، وأقيمت البطولة في الخليج 7 مرات في الماضي: خمس مرات في الإمارات ومرتين في قطر.

- واجه أوكلاند سيتي 7 فرق عربية قبل موقعة اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، حيث خسر أمام الأهلي المصري في مناسبتين (2-0 و3-0).

وخسر أوكلاند أمام الرجاء المغربي (1-2)، وأمام الدحيل القطري (3-0)، والجزيرة الإماراتي (1-0)، بينما انتصر على شباب دبي الإماراتي ووفاق سطيف الجزائري والمغرب التطواني.

- خلال الفترة من 2015 وحتى 2022 شارك أوكلاند سيتي في 5 مباريات افتتاحية، خسرهم جميعًا، علمًا أنه لم يشارك في نسخ 2021 و2019 و2018.

- إذا شارك إيميليانو تادي لاعب أوكلاند سيتي ضد اتحاد جدة، اليوم الثلاثاء، فسيعادل الرقم القياسي لحسين الشحات جناح الأهلي بـ12 مباراة في كأس العالم للأندية

- أوكلاند سيتي يعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية (11 مرة) يليه الأهلي (9 مرات).

- كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة الحالي لديه 4 أهداف في كأس العالم للأندية، فقط سيزار ديلجادو (5)، ليونيل ميسي (5)، لويس سواريز (5)، جاريث بيل (6) وكريستيانو رونالدو (7).

- يتطلع بنزيما لأن يصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخ من البطولة.

- في صفوف اتحاد جدة 3 لاعبين فائزين بكأس العالم للأندية، فاز كريم بنزيما بخمسة ألقاب مع ريال مدريد، وتوج فابينيو باللقب مع ليفربول في 2019، ونجولو كانتي مع تشيلسي في 2021.

- يبحث اتحاد جدة السعودي عن انتصاره الثاني في كأس العالم للأندية، حيث شارك في نسخة 2005 وحقق فوزًا وحيدًا كان على حساب الأهلي ثم خسر مباراتين ضد ساو باولو وديبورتيفو سابريسا.

- مباراتان فقط في افتتاح البطولة انتهتا بركلات الترجيح، العين الإماراتي ويلينجتون (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي 3-3 نسخة 2018، والمغرب التطواني وأوكلاند ( 3-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف في 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن